قرر رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي إخضاع لاعب منتخبنا الوطني الأول سامي الصانع لكورس علاجي مكثف مدته ثلاثة أيام، مع إخضاعه في الفترة ذاتها لعلاج طبيعي إثر إصابة اللاعب بشد في العضلة الأمامية.

ومن المقرر، أن يحسم د. البناي بعد انتهاء كورس العلاج والتدريبات مصير الصانع من المشاركة أو عدمها مع الأزرق في مباراته مع المنتخب النيبالي المقرر لها مساء الخميس المقبل، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022، وكأس آسيا 2023 بالصين.

Ad

وتتجه النية لدى البناي إلى منح اللاعب راحة بالتالي غيابه عن مباراة نيبال في حال عدم شفائه بنسبة 100 في المئة، من أجل ضمان مشاركته أمام المنتخب الأسترالي، التي تبدو مؤكدة، خصوصاً أن حالة اللاعب ليست سيئة.

في السياق ذاته، تعرض اللاعبون محمد خالد وفهد الهاجري والحارس حميد القلاف إلى الإصابة أيضاً، وإن كان القلاف قد شارك في التدريبات بشكل عادي بعد تعرضه للالتواء في الكاحل، وهي نفس إصابة خالد الذي حصل على راحة 24 ساعة فقط، مع الهاجري الذي يعاني تقلصاً في عضلات الظهر، والذي خضع للعلاج المكثف أيضاً، وتبدو حالة خالد والهاجري مطمئنة إلى حد كبير.

إلى ذلك، يواصل المنتخب تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية، تحت إشراف المدرب الكرواتي روميو جوزاك، الذي قرر ابتداء من تدريب أمس، التركيز على مباراة نيبال فقط، إذ شاهد المدرب ومعاونوه تسجيلاً لمباراتي الأزرق مع المنتخب النيبالي، اللتين أقيمتا على استاد الشباب في مارس الماضي، وانتهت الأولى بالتعادل السلبي، في حين فاز منتخبنا في الثانية على ضيفه بهدف من دون رد.

وتشهد التدريبات الحالية، تنفيذ بعض الجملة الفنية والتكييكية التي تعتمد على السرعة في الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس، لاسيما أن أهم ما يميز لاعبي نيبال السرعة، مع الأخذ بعين الاعتبار افتقادهم الجانب المهاري بشكل لافت.

وقرر روميو جوزاك عدم اختيار قائمة مباراة نيبال التي ستضم 23 لاعباً من أصل 26 لاعب وقع الاختيار عليهم، وذلك تحسباً لأي ظروف، لاسيما الإصابات، إلا قبل المباراة بساعات قليلة.

يذكر أن المنتخب الوطني دخل معسكراً في أحد الفنادق ظهر أمس، الذي سيستمر حتى موعد انتهاء مباراته مع أستراليا، المحدد لها يوم العاشر من شهر الجاري.

منتخب نيبال يصل اليوم

من ناحية أخرى، من المقرر أن يصل اليوم إلى البلاد في الساعة 4.20 وفد منتخب نيبال وذلك عبر مطار الشيخ سعد العبدالله، على أن يغادر الوفد في اليوم التالي للمباراة (الجمعة المقبل)، وسيباشر الفريق تدريباته ابتداء من الغد.

يونغ حكماً للقاء

من جانب آخر، يدير اللقاء طاقم تحكيم من كوريا الجنوبية يتكون من كيم دي يونغ (حكم ساحة)، وبانغ جي يول (مساعد أول)، وبارك كيون يونغ (مساعد ثاني)، وشاي سانغ هيوب (حكم رابع).