نور غندور لـ الجريدة•: «جمان» دراما رومانسية واقعية

تنتظر عرض فيلم «يا بعده» الذي جمعها مع بشار الشطي

نشر في 02-09-2019
آخر تحديث 02-09-2019 | 00:05
نور غندور
نور غندور
أعربت الفنانة نور غندور عن سعادتها بمسلسل «جمان»، لافتة إلى أنها تنتظر عرض فيلم «يا بعده» الذي يجمعها مع الفنان بشار الشطي.
أنجزت الفنانة نور غندور تصوير دورها في مسلسل الدراما الاجتماعية "جمان" الذي بدأ عرضه أمس الأول عبر شاشة قناة "mbc"، للمخرج خالد جمال والكاتبة علياء الكاظمي، ليكون بذلك أول عمل درامي يعرض عقب زخم الموسم الرمضاني.

نور تحدثت لـ "الجريدة" عن العمل ودورها، وما يشكله من أهمية، لاسيما أن الساحة حاليا تشهد حالة من الركود حيث يلتقط صناع الدراما الأنفاس عقب ماراثون رمضان، كاشفة أن العمل يعتبر دراما رومانسية اجتماعية واقعية.

وعبرت نور عن سعادتها بالمشاركة في "جمان"، مبينة أن العمل يشارك في بطولته مهند الحمدي وفوز الشطي وعبدالله التركماني ومحمد الدوسري وهدى الخطيب وناصر كرماني وفاطمة الطباخ وإيمان العلي وأحمد النجار وآخرون.

وأضافت أن "العمل رومانسي خفيف واقعي جدا، والقصة قد تصادفها بشكل شبه يومي في الكويت وخارجها، كما أن القصة التي خطتها أنامل الكاتبة الكاظمي كانت متاحة للقراء وتداولوها بشكل واسع، وما يحدث اننا ترجمنا الكلمات لعمل مصور نتمنى أن ينال رضاكم".

وتوجهت بالشكر إلى المخرج خالد جمال على الجهد المبذول في المسلسل، مثمنة الدويتو مع الفنان السعودي مهند الحمدي، إذ كان "الجمهور متفاعلا معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية".

السينما

ومن الدراما للسينما، كشفت نور عن الانتهاء من تصوير فيلم "يا بعده" المقرر أن يرى النور قريبا، موضحة أن الفيلم واحد من أنجح قصص الكاتبة علياء الكاظمي، وتخرجه لولوة عبدالسلام ويشارك فيه نخبة من الفنانين، "ولعل ما يميزه الديو الذي جمعني والفنان بشار الشطي، كما أن وجوده في أي عمل إضافة ويمحنه ثقلاً لما لبشار من حضور وكاريزما".

ولفتت إلى أن "الفيلم يشارك في بطولته مجموعة من النجوم الذين اعتز بهم مثل غدير السبتي والقديرة اسمهان توفيق ونور والعديد من الفنانين".

بيئتها المتحررة

وحول السياق العام للأحداث قالت إنها "تدور حول شخصية (بسمة) التي تقع في حب ابن الجيران (حمد) الذي يعاني كي يقنع أهله بالموافقة على خطبة بسمة بسبب تحفظ أهله عن بيئتها المتحررة والتي تعد أكثر انفتاحاً من مثيلتها عند (حمد)، وتتوالى الأحداث وينتصر الحب وتتم الخطبة السعيدة وتحديد موعد الزفاف، فيكتشف (حمد) أنه مصاب بمرض خطير وهو سرطان الدم (اللوكيميا)، ووسط حالة شديدة من الإحباط واليأس التي تسيطر على الجميع تتحدى (بسمة) المرض وتصر على إتمام الزواج، وتسافر معه إلى الخارج في رحلة علاج صعبة وطويلة تعيش خلالها بسمة مواقف مختلفة بين الحب والألم".

دفعة القاهرة

وعن تجربتها في "دفعة القاهرة" الذي عرض خلال رمضان الماضي، أكدت نور أنها "تجربة ممتعة أجدها متكاملة الأركان من ديكورات، وأزياء، ونص، وفكرة، وتنفيذ وفريق عمل وأداء، وللمرة الأولى أشعر أنني أمثل فعليا، وأنتهز الفرصة لأشكر كل من ساهم في خروج المسلسل للنور، ولا أخفيكم سرا فقد كنت متخوفة قليلا من تجسيد دور التوأم، وكان حملا كبيرا على عاتقي، وأمرا غاية في الصعوبة، على اعتبار أن الشخصيتين تجتمعان في العديد من المشاهد، وتتفاعلان مع بعضهما، فوجود شخصية واحدة في العمل يجبرك على أن تكون مركزا 100%، لتتفاعل مع أحاسيسها ومشاعرها، فكيف الحال بشخصيتين، فيهما الكثير من التناقضات، ولكن ما ان عرض المسلسل حتى جاءت ردود الفعل رائعة وأثلجت صدري".

يذكر أن "دفعة القاهرة" للكاتبة هبة مشاري حمادة والمخرج علي العلي، ويشارك في البطولة نخبة من نجوم الخليج أمثال بشار الشطي، وفاطمة الصفي، وحمد أشكناني، وخالد الشاعر، ونور الشيخ، ونور الغندور، ولولوة الملا ومهند حمدي ومرام البلوشي وآخرين، وهو إنتاج مشترك.

شعرت أنها تمثل للمرة الأولى في مسلسل «دفعة القاهرة»
back to top