ريم التيتون: أحب التمثيل وسعيدة بمشاركتي في «الديرفة»

تستعد لإطلاق برنامجين عن البحر والتراث

نشر في 02-09-2019
آخر تحديث 02-09-2019 | 00:02
ريم التيتون
ريم التيتون
تستعد الإعلامية والفنانة البحرينية ريم التيتون لإطلاق برنامج تراثي جديد إلى جانب آخر عن البحر، محاولة تقديم أفكار مختلفة تحقق لها التميز في المجال الإعلامي... حول مشاريعها الجديدة بمجال التقديم التلفزيوني، إلى جانب مشاركاتها الدرامية في عدد من المسلسلات وآخرها "الديرفة"، كان لـ"الجريدة" معها هذا الحوار:
* حدثينا عن بداياتك في مجال الإعلام؟

- عملت في جريدة "الأيام" البحرينية، ودفعني حبي للرياضة إلى التخصص في الصحافة الرياضية لأدخل مجالا عزفت المرأة عنه وتخوفت ولاتزال، وأجريت مقابلات مع رياضيين كبار حققت لي شهرة وتميزاً بمجال جديد بالنسبة للمرأة الخليجية.

ومنذ 5 سنوات انتهيت من دراستي وحصلت على بكالوريوس محاسبة ومالية، وقدمت للكويت لأعمل محررة أخبار رياضية، ثم عملت بإعداد البرامج الاجتماعية، ثم بالقناة الثالثة الرياضية، وشاركت بتغطية 80 في المئة من الفعاليات الرياضية التي شهدتها الكويت بتلك الفترة.

* كيف كنت مميزة في تلك الفترة القصيرة؟

- كان أحد أسباب تميزي أنه سبق لي أن لعبت حارس مرمى منتخب كرة اليد، وأول صحافية رياضية بالبحرين، وعندي شهادة من كندا لتدريب كرة طائرة وسلة وتحكيم جمباز، وحصلت على جائزة الإبداع من مونديال القاهرة للإعلام العربي من مصر.

كما كنت أول خليجية تعمل بالقناة الثالثة الرياضية مذيعة ومراسلة ومعدة برامج، ومما أهلني للانطلاق بهذا المجال علاقاتي الوطيدة بنجوم الرياضة الكويتية والخليجية.

وانتقلت من القناة الثالثة إلى القناة الأولى في تلفزيون الكويت، تقديراً من رؤسائي الذين عملت معهم حتى حققت خلال 5 سنوات (49) برنامجا متنوعا بين السهرات الفنية والأفلام والبرامج والتغطيات الخارجية.

* ما أهم تقدير أو جائزة حصلت عليها؟

- حصدت جائزة الشيخ ناصر بن حمد الخليفة للصحافة، نجل ملك البحرين، كما أعتبر اختياري لتمثيل الكويت في اللجنة النسائية للاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية أكبر تكريم تلقيته في بلدي الثاني الكويت، كما تخرجت في أكاديمية النادي العربي، وحصلت على دورات معتمدة من الفيفا للمنسقين المحليين.

تحقيق الانفرادات

* ما الذي دفعك للمنافسة في المجال الرياضي؟

- حبي للرياضة والتميز وتحقيق الانفرادات دفعني إلى تجربة مجال مخصص للرجال، وحاولت من خلال عملي أن أثبت للمرأة الخليجية أنها قادرة على خوض العديد من المجالات والتألق بها، وأن الحجاب أو كوني امرأة لا يعوق دون تألقي بعملي.

* ما التحدي الجديد الذي تبحثين عنه في الفترة المقبلة؟

- أعمل حالياً على خطة لإطلاق برنامجين أحدهما بالدورة البرامجية المقبلة في أكتوبر المقبل، مع المخرج هاشم نوشاد، ويتحدث عن البحر، وقدمنا معا من قبل برنامج "لايف ستايل"، الذي حقق نجاحا لافتا، أما البرنامج الثاني فسيكون تراثيا من تقديمي، وانتهيت مؤخرا من أحدث برامجي "عيدنا أحلى"، عبر شاشة القناة الأولى الذي قام بتغطية فعاليات عيد الأضحى إلى جانب زميلي المذيع محمد طاحون.

* كيف تم اختيارك للمشاركة بمسلسل "الديرفة"؟

- أحب التمثيل وأسعدني الحظ أن أشارك في مسلسل "الديرفة" من خلال دور صغير لا يتعدى الـ5 مشاهد، حيث كنت أغطي تصوير المسلسل، وعرض علي المخرج مناف عبدال المشاركة بأحد الأدوار وتجسيد شخصية بالعمل، وبالفعل وافقت وكان ظهوري من خلال هذا العمل المهم ولكنها ليست أول مرة، فهو ثالث عمل بالنسبة إلي وكان الأول مع جمال الردهان، ومن ثم في "مع حصة قلم" كما شاركت ببعض الأفلام التوعوية.

back to top