تذمر في «باي فورس» كليات الآداب والإدارية والهندسة

نشر في 02-09-2019
آخر تحديث 02-09-2019 | 00:00
جانب من عمليات استكمال الجداول الدراسية في «التربية»
جانب من عمليات استكمال الجداول الدراسية في «التربية»
في ظل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، انطلق "باي فورس" الجامعة وسط تذمر طلابي في موقع الخالدية بكليتي الآداب والعلوم الادارية بسبب الشعب الدراسية المغلقة، وعدم زيادة سقف عدد الطلبة في الشعبة، مقابل سلاسة ملحوظة في التسجيل بكليتي التربية والشريعة.

ففي موقع كلية الآداب، شهدت عمليات التسجيل تذمراً من الطلاب الراغبين في استكمال جداولهم، لأن النظام يتيح لهم تسجيل مقرر واحد، أما الآخر فيتطلب توقيعا من رئيس القسم العلمي للموافقة عليه، لذا طالبوا بالسماح لهم باستكمال جداولهم وفتح الشعب المغلقة قبل انتهاء فترة "الباي فورس".

وقال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا بكلية الآداب د. عبدالله الهاجري، ان "باي فورس" الكلية انطلقت أمس في موقع الكلية بكيفان، قبل أن تنتقل الكلية الأسبوع المقبل إلى "الشدادية"، مشيرا إلى أن الكلية تقوم بخدمة جميع طلبة الجامعة من خلال المقررات التي تطرحها،. في المقابل، اتسمت عمليات استكمال الجداول الدراسية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالسلاسة في تسجيل الشعب وفق آلية منظمة دون مشاكل، من خلال توفير الشعب للطلاب وفقا لاحتياجاتهم بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

وفي كلية التربية، كشف رئيس المكتب التنفيذي في جمعية التربية عبدالله الفضلي لـ"الجريدة"، عن تيسير المسؤولين عملية استكمال الجداول، لافتاً إلى أنها تتم وفق آلية ممتازة، نتيجة للجهود التي يقدمها مكتب التوجيه والإرشاد والعميد المساعد في الكلية د. علي الكندري.

وقال الفضلي إنه تم فتح مجاميع دراسية في موقع مدينة صباح السالم الجامعية للجموع الطلابية، مبيناً أنه على سبيل المثال تم فتح خمس شعب في مقرر "أساليب التفكير" وأربع في مقرر "الحاسوب" في "التربية"، فضلاً عن رفع سقف عدد الطلبة في الشعبة الدراسية. وفي موقع الخالدية، نظراً للكثافة التي يعانيها طلبة كلية الهندسة والبترول وقلة طرح المجاميع الطلابية في كلية العلوم، كان التذمر حاضراً خلال استكمال الجداول، أكد رئيس رابطة طلبة العلوم الإدارية عبدالوهاب المطوع أن بداية عملية تسجيل الطلبة في أسبوع "الباي فورس،" أمس، كانت دون الطموح، من خلال عدم توافر كثير من الشُّعب الدراسية، وذلك بالتزامن مع انتقال الجامعة الى المبنى الجديد في "الشدادية"، موضحا أن صغر حجم القاعات الدراسية في مبنى الكلية الجديد وراء إغلاق كثير من الشعب الدراسية.

سلاسة في فتح الشُّعب الدراسية بـ «التربية» و«الشريعة»
back to top