فالفيردي: لم نحجِّم خطورة أوساسونا

نشر في 02-09-2019
آخر تحديث 02-09-2019 | 00:00
إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة
إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة
قال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عقب سقوط الفريق في فخ التعادل بهدفين خارج قواعده أمام أوساسونا، أمس الأول، في ثالث جولات "الليغا"، إن البلاوغرانا "لم يستطع" تحجيم خطورة أوساسونا في الرمق الأخير من اللقاء.

وأقرَّ فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "إل سادار"، بأن الشوط الأول كان "سيئا جدا" من جانب لاعبيه، فيما أظهر أصحاب الأرض "قوة كبيرة".

وتابع حول أداء "البرسا" في الشوط الأول: "الهدف المبكر عزز من خطة المنافس، فيما نحن لم نصنع أي فرصة تهديف، ولم نكن قادرين على تشكيل أي خطورة، لأن الهجمات كانت تنتهي في الأمتار الأخيرة".

وأبدى المدرب الباسكي استياءه من ركلة الجزاء التي جاءت في الدقائق الأخيرة عندما كانوا متقدمين في النتيجة (1-2)، واصفا إياها بـ"الساذجة"، لكنه شدد أيضا على أنها "لم تكن متعمدة"، في إشارة للمسة يد المدافع جيرارد بيكيه.

وقال إن المباراة كانت "تحت سيطرتهم تماما" بعد تسجيل الهدف الثاني، وحتى كان بإمكانهم الفوز من خلال "فرصة واضحة"، في إشارة إلى فرصة اللاعب الواعد كارليس بيريز في الدقائق الأخيرة من انفراد بالمرمى.

وأعرب فالفيردي عن حزنه من عدم قدرة الفريق على "الاستمرار في الهجوم، و"عدم قدرة لاعبيه على التغلب على ضغط لاعبي أوساسونا في الدقائق الأخيرة".

وحول استمرار الكرواتي إيفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء، ذكر أن الفريق قدَّم "مباراة جيدة" أمام بيتيس، لهذا "كررنا نفس تشكيل المباراة السابقة".

وأتم بأن الكرواتي "لاعب كبير، لكن الفريق يمتلك لاعبين كبارا آخرين أيضا".

back to top