مدارس «التربية» في اليوم الأول للدوام... نظيفة وجاذبة

صدور قرارات النقل الخارجي لرؤساء الأقسام

نشر في 02-09-2019
آخر تحديث 02-09-2019 | 00:05
بدء دوام العاملين بالمدارس أمس
بدء دوام العاملين بالمدارس أمس
أصدرت وزارة التربية، أمس، قرارات نقل رؤساء الأقسام بين المناطق التعليمية، بالتزامن مع بدء الدوام الرسمي في المدارس.
بينما باشر أكثر من 92 ألف معلم وإداري دوامهم الرسمي في المدارس، صباح أمس، تباينت آراء الميدان التربوي حول مدى جاهزية المدارس، وسلامة أجهزة التكييف، إذ عبّر عدد من المعلمين والمعلمات عن سعادتهم لما شاهدوه من نظافة في مدارسهم، بينما كان للبعض رأي آخر، فضلا عن وجود بعض الملاحظات.

وقال معلمون على "تويتر" إن مدارسهم تم تجديدها بالكامل، لاسيما الأرضيات وأجهزة التكييف، معتبرين أنها أصبحت بيئة جاذبة و"شرحة" على حد وصفهم، بينما تذمر آخرون من بعض الملاحظات التي وجدوها في مدارسهم.

إلى ذلك، أصدرت "التربية" قرارات النقل الخارجي لفئة رؤساء أقسام المواد الدراسية في مختلف المناطق التعليمية، حيث علمت "الجريدة" أن القرارات الخاصة بالوظائف الإشرافية التعليمية من فئة رئيس قسم مادة دراسية صدرت أمس، وتم تنفيذها على نظام "المعلم"، مشيرة إلى أن المناطق التعليمية باشرت إبلاغ المنقولين إلى مناطق تعليمية أخرى، للبدء بإجراءات إخلاء الطرف والتوجه إلى مدارسهم الجديدة.

وأشارت مصادر إلى أن مدارس مدينة صباح الأحمد مازالت تواجه عزوفا لدى المعلمين، لبُعد المسافة وخطورة الطريق، لافتة إلى أن الحوافز التي تم توفيرها غير كافية لجذب المعلمين للعمل في هذه المنطقة.

وفي سياق متصل، انطلقت صباح أمس الدورات التدريبية التي نظمتها الوزارة للمعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي 2019/2020 في مختلف المناطق التعليمية، لتأهيلهم إدارياً وفنياً، وتعريفهم بمهامهم الوظيفية من خلال تقديم المحاضرات، والمشاركة بورش العمل التي تقام بشكل يومي مدة أسبوع.

وفي هذا السياق، هنأ المدير العام لـ"مبارك الكبير" التعليمية منصور الديحاني المعلمين والمعلمات الجدد بانضمامهم إلى من سبقوهم في المهنة، لتكملة مسيرة التعليم، وتحقيق المزيد من الإنجازات التربوية.

وذكر الديحاني أن دورة المعلمين الجدد تركز على تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العملية التعليمية، واطلاعهم على أهم الجوانب الإدارية والفنية خلال 5 أيام متتالية، راجيا لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية.

طموح المعلمين

من جانبه، أشاد مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري بطموح المعلمين الجدد، وبجهودهم المستقبلية، وبمحاولتهم للإبداع والتميز في الميدان التربوي، مؤكدا أن الهدف الأساسي من الدورة تزويد المعلمين بالخبرة عن طرق التدريس السليمة والمنظمة للطلاب.

بدورها، أفادت مديرة إدارة الشؤون التعليمية في الإدارة العامة لـ"العاصمة التعليمية" شكرية السعيدي، خلال حضورها دورة المعلمين الجدد المقامة في ثانوية شريفة العوضي للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية، بأن عدد المعلمين والمعلمات الملتحقين بالدورة بلغ ما يزيد على 181، بحسب إحصائية يوم الخميس الماضي، ولاتزال الأعداد تتوافد.

وقال مدير الشؤون التعليمية في منطقة الأحمدي التعليمية حمد السعيد، إن عدد المعلمين الجدد بلغ 324، وأقيمت الدورات في مدرسة أنيسة محمد جعفر المتوسطة بنات في منطقة أبوحليفة، موضحا أنها شملت المعلمين الكويتيين فقط، وبانتظار وصول التعاقدات الخارجية لإلحاقهم بالدورة.

انطلاق الدورات التدريبية للمعلمين الجدد
back to top