خاص

«الدائرة السادسة»... انتخابات وهمية وقضايا اجتماعية

الجريدة• شهدت البروفات الأولية للردهان وفريق العمل استعداداً لعرض المسرحية

نشر في 03-09-2019
آخر تحديث 03-09-2019 | 00:05
التأم شمل فريق عمل مسرحية «الدائرة السادسة»، المقرر أن تشارك في مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية» بدورته الخامسة نهاية شهر سبتمبر الجاري، وذلك لبدء التحضيرات الأولية والبروفات التمهيدية قبل الصعود على خشبة المسرح لمتابعة تنفيذ العمل حركيا، استعدادا لعرضه على مسرح كيفان.

«الجريدة» شهدت البروفات الأولى، وكانت لنا لقاءات مع فريق العمل الذي يقوده الفنان المتميز جمال الردهان في تجربة مختلفة بمعية نخبة من الفنانين الشباب.

ومسرحية « الدائرة السادسة» من بطولة النجم جمال الردهان ويشاركه مجموعة من الوجوه الشابة وهم محمد الفيلكاوي وهبه حماده العبسي ويوسف المطر وجاسم البلوشي وهيام الحسن وبجاد محمد ومحمد الصراف ومدير الفرقة خالد شاهر، الإضاءة علي الفضلي وصوت محمد مهنا فوزي، وديكور محمد الرباح ومخرج منفذ جاسم العازمي، إشراف إداري معصومة عبدالكريم، إشراف فني ثامر العسلاوي ومن إخراج علي جاسم وتأليف وإشراف عام بندر طلال السعيد، والعمل من إنتاج شركة اندبندنس (بندر السعيد - معصومة عبدالكريم).

وبدا واضحا منذ الوهلة الأولى أن فريق العمل على قلب واحد في ظل سعيهم لترك بصمة هذا العام في المهرجان الذي يعتمد على مجموعة عروض ذات صبغة كوميدية تحمل هما مجتمعيا ورسائل للجمهور.

وكانت بداية جولتنا مع الفنان جمال الردهان، الذي قال «يتجدد اللقاء مع الكاتب والمنتج بندر طلال السعيد في تجربة جديدة ومميزة، لأنها تجمعني ومجموعة جميلة من الشباب في عمل نتطلع لترك بصمة من خلاله في ليالي مسرحية كوميدية يحمل طابعا اجتماعيا كوميديا ساخرا يلامس اهتمامات الشارع الكويتي، وهذا دور المسرح الذي يحمل على عاتقه إيصال رسالة للجمهور في قالب ترفيهي، وفكرة العمل تدور حول دائرة انتخابية وهمية ماذا يدور فيها وكيف يتم الترشح، وهذا ما سيعرفه كل من سيشاهد العمل».

دائرة انتخابية

من جانبه، قال الكاتب والمنتج بندر السعيد: «نشارك في مهرجان ليالي مسرحية كوميدية بعرض (الدائرة السادسة)، الذي يتكلم عن دائرة انتخابية وهمية يتم الترشح من خلالها عن طريق شخصية بطل العمل ومجموعة «كاركترات»، تظهر معه في أدوار ثانوية ولكنها محرك للفعل الدرامي، والمسرحية تجري أحداثها في إطار اجتماعي ساخر يقدم مجموعة من المشكلات الاجتماعية بشخصيات وهمية وكوميديا موقف مدروسة بعناية من قبل فريق العمل الذي يأتي على رأسه الفنان المميز جمال الردهان، لما له من بصمة وتاريخ، وقد تحمس للمشاركة في العمل إلى جانب هؤلاء الشباب لدعمهم وليقود دفة المسرحية».

وأشاد السعيد بالوجوه الشابة التي تشارك في البطولة، وقال: «نقدم مجموعة من الفنانين منهم محمد الفيلكاوي وله سابق تجربة معنا وآخرين يشاركون للمرة الأولى وكلي ثقة في إمكاناتهم وفي رؤية المخرج علي جاسم، الذي له بصمة أيضا في أعمالنا السابقة، ونتمنى ان نوفق في إدخال البهجة على الجمهور من خلال عمل خفيف يحمل رسائل اجتماعية هامة».

المسرحية من تأليف بندر السعيد وإخراج علي جاسم ويشارك في بطولتها مجموعة من الوجوه الشابة
back to top