أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "الأفضل" لعام 2019 والتي تضمنت الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول).

وفي الحفل الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية، التي سيُعلن منها أيضا الفائزون بجوائز الفيفا يوم 23 من الشهر الجاري، سيتصارع فان دايك مجددا مع ميسي وكريستيانو، بعدما تفوق على الثنائي في جوائز الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ليفوز بجائزة الأفضل في القارة العجوز.

Ad

وتوج فان دايك مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام، ليتوج باللقب القاري السادس له، كما أنه بلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية مع هولندا التي سقطت أمام البرتغال.

وأصبح الهولندي صاحب الـ 28 عاما أول مدافع يتوج بجائزة اليويفا كأفضل لاعب في القارة، ليخلف الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الذي توج بها العام الماضي على حساب كريستيانو والمصري محمد صلاح.

بدوره توج ميسي (32 عاما) هدافا للنسخة الأخيرة من التشامبيونز ليغ بـ12 هدفا وحصل مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني، وهو اللقب العاشر له مع البرشا.

كما توج ميسي بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي القارة الأوروبية بواقع 36 هدفا.

من جانبه، كان كريستيانو (34 عاما) هداف المرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية الذي توج به مع منتخب البرتغال، كما حقق لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم مع يوفنتوس.