سجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدف الفوز لفريقه إنتر ميلان في مرمى كالياري 2-1، ليقوده إلى استعادة الصدارة بفارق الأهداف عن يوفنتوس، في ختام المرحلة الثانية من بطولة إيطاليا لكرة القدم، أمس الأول.

ويملك كل من إنتر ميلان ويوفنتوس 6 نقاط. أما الفريق الآخر الذي يملك العدد نفسه، فهو تورينو، الذي تغلب على أتالانتا 3-2.

Ad

وكان يوفنتوس حسم مباراة القمة ضد نابولي بفوز مثير (4-3)، حيث تقدم بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة 61، قبل أن يدرك نابولي التعادل في مدى 20 دقيقة، لكن مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي سجل هدف الترجيح خطأ بمرمى فريقه في الوقت بدل الضائع.

والهدف هو الثاني للوكاكو في مباراتين منذ انتقاله إلى صفوف إنتر ميلان، قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ولم يقدم إنتر ميلان أداء جيدا، لكنه نجح في تحقيق الأهم، بحصد ثلاث نقاط جديدة.

وتقدم إنتر ميلان المتجدد، بقيادة مدربه انتونيو كونتي، بهدف من رأس مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (27)، بيد أن كالياري أدرك التعادل بواسطة جواو بدرو بكرة مماثلة (50)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للوكاكو، الذي انبرى لركلة جزاء احتسبت لفريقه (72).

وتعرض لوكاكو لصرخات القردة من جمهور كالياري، الذي قام بهذا التصرف العنصري مرتين الموسم المقبل تجاه مهاجم يوفنتوس مويز كين وزميله لاعب خط الوسط الفرنسي بلاز ماتويدي.

وحسم التعادل بنتيجة 1-1 دربي العاصمة الإيطالية بين لاتسيو وضيفه روما، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول، وشهدت تدخل خشبات المرمى 6 مرات. وأتاحت نقطة التعادل للاتسيو رفع رصيده إلى أربع نقاط.

وفي مباراة أمس الأول بين قطبي العاصمة، انتزع روما التقدم بركلة جزاء سجلها الصربي ألكسندر كولاروف (17)، بعد لمسة يد على مواطنه سيرغي ميلينكوفيتش- سافيتش داخل منطقة الجزاء.

وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 58 لتحقيق التعادل عبر الإسباني لويس ألبرتو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، هزت شباك مواطنه باو لوبيز.

وأضاع الفريقان سلسلة من المحاولات الخطرة على مدى الشوطين، لكن خشبات المرميين تدخلت أكثر من مرة، بمعدل مرتين، للحؤول دون تسجيل روما، وأربع مرات للتصدي لمحاولات من لاتسيو.

واكتفى روما بتحقيق النقطة الثانية له في مباراتين، بعدما تعادل مع جنوى 3-3 في المرحلة الأولى.

وفرض دومينيكو بيراردي نفسه نجما لفريقه ساسوولو ضد سمبدوريا بتسجيله ثلاثية، ليقوده إلى فوز صريح 4-1.

وجاءت أهداف بيراردي في الدقائق 29 و37 و43، وأضاف حميد تراوري الهدف الرابع (47)، في حين سجل هدف سمبدوريا الوحيد المخضرم فابيو كوالياريلا (67 من ركلة جزاء).