«الأشغال»: تحصيل 5 ملايين دينار من شركات

نشر في 03-09-2019
آخر تحديث 03-09-2019 | 00:00
No Image Caption
قالت مصادر بوزراة الأشغال إن الوزارة حددت خلال العام المالي الحالي نحو 5 ملايين دينار لتحصيلها من الشركات أخلت بشروط التعاقد في عدد من المشاريع التي تنفذها، مبينة أن التحصيل سيكون عن طريق مصادرة التأمينات المقدرة لتلك الشركات.

وأوضحت المصادر أن الوزارة حصلت 7.559 ملايين دينار من هذا البند خلال السنة المالية 2018، لافتة إلى حرص "الأشغال" على تحصيل تلك الأموال واستيفائها خلال السنة المالية المقدرة من دون تأخير.

في سياق متصل، بدأ قطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال أعمال إصلاح الطرق المتضررة وفرش الأسفلت في عدد من المناطق السكنية منها "الواحة قطعة 2، والرقة قطعة 7، والقرين قطعة 1، والسلام قطعة 3".

من جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بدء أعمال فرش الأسفلت مساء أمس الأول على مشروع تصميم وإنشاء وصيانة للطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله إلى "بوابة بحيث"، حيث فرشت 1947 طن أسفلت، مبينة أنها فرشت 726 طنا منها عبارة عن أسفلت "type lll" و1221 طن أسفلت "type l".

وأشارت، وفق تقريرها عن الأعمال التي تنفذ على الطرقات إلى أن المشروع يهدف إلى رفع السعة اللوجستية للطريق لتخدم نقل البضائع والركاب إقليميا بسهولة من ميناء مبارك الكبير حتى منفذ العبدلي.

back to top