النيابة تقبل الجنسين الشهر المقبل

نشر في 03-09-2019
آخر تحديث 03-09-2019 | 00:12
No Image Caption
علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المجلس الأعلى للقضاء سيفتح في أكتوبر المقبل باب القبول في النيابة العامة أمام خريجي كليتَي الحقوق والشريعة من الذكور والإناث.

وقالت المصادر إن الشروط المتوقع وضعها من «الأعلى للقضاء» ستتضمن أن يكون المتقدمون من خريجي العام الحالي، وبتقدير «جيد جداً»، مبينة أن المجلس سيخاطب، فور اعتماده باب القبول في النيابة، وزارة العدل، لنشر الإعلان في الصحف اليومية.

وأوضحت أن المجلس سيقرر، بعد الانتهاء من وضع الشروط، تشكيل لجنة من أعضائه لإجراء اختبارات القبول التحريرية، إلى جانب المقابلات الشخصية، لافتة إلى أن العدد الذي سيتم قبوله هذا العام سيكون أقل من الأعوام السابقة، خشية حدوث تكدس، وخصوصاً أن المقبولين لا يمكن نقلهم إلى المحاكم ما لم يقضوا 5 سنوات في العمل بالنيابة العامة.

على صعيد متصل، كشفت المصادر أنه سيتم تعيين عدد من خريجي دورة معهد الكويت للدراسات القضائية، ومن بينهم 22 فتاة، في النيابة العامة، على أن يتم توزيعهم على مختلف النيابات الجزئية والتخصصية بعد اجتيازهم الدورة.

وعن الدفعة الأخيرة التي تم قبولها مؤخراً في النيابة، ذكرت المصادر أن تعيينهم وإلحاقهم بدورة في معهد القضاء يتطلبان إصدار قرارات من وزارة العدل خلال أسابيع.

back to top