جامعة الكويت تنظم لقاءً مفتوحاً للطلبة وأولياء الأمور في مدينة صباح السالم الجامعية

الإدارة استعرضت خطة التشغيل مع بداية العام الجامعي في 8 سبتمبر

نشر في 03-09-2019 | 16:21
آخر تحديث 03-09-2019 | 16:21
No Image Caption
نظمت جامعة الكويت اليوم الثلاثاء لقاءً مفتوحاً للطلبة وأولياء الأمور في الحرم الجامعي الجديد بمنطقة الشدادية يهدف إلى تعريفهم بمرافق الحرم الجامعي والخدمات المقدمة وآلية التنقل بين الكليات.

وقال مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت الدكتور قتيبة رزوقي في كلمة له خلال اللقاء أن الهدف هو تعريف أولياء الأمور والطلبة بمكونات الحرم الجامعي من أقسام علمية وفصول دراسية ومختبرات وصالات الطعام والرد على جميع التساؤلات.

وأوضح رزوقي أن اللقاء المفتوح سوف يستمر ليومين اليوم خلال الفترة الصباحية وغداً خلال الفترة المسائية.

وقدم عرضاً مرئياً حول خطة التشغيل مع بداية العام الجامعي في 8 سبتمبر الحالي شرح خلاله خريطة الموقع في المدينة الجامعية وخطة التشغيل والمكوناته الأساسية من الحرم الرئيسي ومكونات الحرم الطبي.

وأكد جاهزية المدينة الجامعية موقعياً من مبان وبنية تحتية وخدمات من مداخل ومخارج ومواقف سيارات إلى جانب خدمة الباصات والتغذية وشبكات الاتصال والهواتف.

الخدمات الأساسية

من جانبه، أشار الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية علي الأستاذ في كلمة مماثلة إلى توفر الخدمات الأساسية وجاهزيتها للعام الجامعي الجديد 2020/2019، مبيناً أن الجامعة حرصت على توفير خدمات الأمن والسلامة لتأمين الطرق وحفظ الأمن ومساعدة الطلبة لتوضيح الطرق المؤدية لمواقع الكليات والقاعات الدراسية.

ونوه الاستاذ بالتعاون المشترك مع وزارة الداخلية لتوفير دوريات أمن للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية مع بدء الفصل الدراسي الأول.

ولفت إلى أنه تم توفير عيادات طبية وصالات للطعام وأسواق مركزية إضافة إلى تأمين وسائل نقل داخل الحرم وباصات للحرم من جميع مواقع الكليات الأخرى إضافة لوسائل نقل الطالبات من مناطق السكن.

تسهيل

من ناحيته، قال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور ماجد الديحاني أن الحرم الجامعي الجديد يتميز بأنه يجمع الكليات بموقع واحد لأول مرة بجامعة الكويت مما يسهل استخدام جميع المرافق.

وأكد الديحاني أهمية الاطلاع على الدليل التعريفي لمعرفة مكونات كل كلية علمية، مبيناً أن الحرم الجامعي ينقسم إلى ثلاثة أقسام الجانب الأكاديمي المختص بالهيئة التعليمية والجانب الإداري المخصص للإداريين ومساحات تجارية للبنوك وغيرها من المرافق.

إمكانيات

بدوره، أكد عميد القبول والتسجيل الدكتور علي المطيري في كلمته أنه تم تجهيز الجداول الدراسية وفقاً للموقع الجديد وتوفير القاعات الدراسية لاستيفاء أعداد الطلبة، مبيناً أنه تم فتح جميع الشعب الدراسية والمقررات الأكاديمية للكليات التي تم انتقالها بشكل كلي.

وأضاف المطيري، أما بالنسبة للكليات المنتقلة جزئياً فتم توفير مقررات دراسية بما يتناسب مع خطة انتقالها، موضحاً أنه تم فتح جميع الشعب الدراسية وفقاً للامكانيات المتاحة.

وأشار إلى خطة اقامة الاختبارات النهائية للكليات المنتقلة جزئياً «العلوم والهندسة والبترول» في الحرم الجامعي بمنطقة الخالدية فيما ستتم الاختبارات النهائية للكليات المنتقلة بشكل كلي بالحرم الجديد.

تطوع

من جهته، قال رئيس فريق «إنجاز» التطوعي التابع لعمادة شؤون الطلبة عبدالهادي المتروك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «إنجاز» هو فريق طلابي تطوعي منظم مكون من 250 طالباً وطالبة من جامعة الكويت.

وقال المتروك أن الفريق مصدر فخر للجامعة وأن عمادة شؤون الطلبة تسعى جاهدة لتوفير كافة التسهيلات لأعضاء الفريق للقيام بالأعمال التطوعية وتشجيع الشباب على العمل التطوعي.

وأوضح أن للفريق خططاً ومشاريع للعام الدراسي الجديد وخاصة فيما يتعلق بالحدث الحالي وهو افتتاح الحرم الجديد بالشدادية.

وأوضح أن عدد أعضاء الفريق المتواجد اليوم يبلغ عددهم 105 أشخاص متطوعين لإرشاد الطلبة والطالبات المستجدين والمقيدين قبل بدء العام الدراسي والانتقال إلى الحرم الجامعي الجديد.

وذكر أن من مسؤوليات الفريق المتطوع ارشاد الطلبة وأولياء الأمور للاطلاع على مرافق الجامعة من قاعات دراسية ومرافق خدمية.

صرح متميز

من جانبه، أشاد الطالب أحمد عبدالله من كلية الهندسة والبترول لـ (كونا) بهذا الصرح الأكاديمي الذين يوفر سبل الراحة للطالب الجامعي.

ورأى عبدالله أن المباني الجديدة تشمل كافة المرافق الخدمية التي يحتاجها الطالب خلال اليوم الدراسي من قاعات للمحاضرات ومكتبة للمطالعة إلى جانب الكافتيريا.

ومن جهتها قالت الطالبة المستجدة أبرار مطلق من كلية الآداب أن مبنى الجامعة الجديد تحفة معمارية وصرح أكاديمي يفخر به طلبة جامعة الكويت.

وأعربت مطلق عن سعادتها بأنها من الطلبة المستجدين في جامعة الكويت ومن أوائل الطلبة الملتحقين بهذا الصرح الأكاديمي.

ومن جانبه قال ولي أمر الطالبة مريم محمد من كلية التربية في تصريح مماثل أن الفريق التطوعي قدم خلال الجولة في مرافق الجامعة المختلفة شرحاً وافياً للطلبة ولأولياء الأمور.

وأعرب عن شكره لجامعة الكويت وللقائمين على هذا الصرح الأكاديمي، معتبراً أنه «انجاز رائع» يعد مصدر فخر واعتزاز للكويتيين و«نأمل المزيد من المشاريع المتطوره في بلدنا الكويت».

back to top