جوزاك يضع لمساته الأخيرة على الأزرق لمواجهة نيبال

المنتخب يتدرب اليوم على استاد الكويت

نشر في 04-09-2019
آخر تحديث 04-09-2019 | 00:05
جوزاك خلال تدريب الأزرق على استاد ثامر
جوزاك خلال تدريب الأزرق على استاد ثامر
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على استاد نادي الكويت مساء اليوم، استعداداً للقاء نيبال غداً في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.
يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك لمساته الأخيرة في التدريب على التشكيل الأساسي، كذلك على الخطة التي سيلعب بها الأزرق أمام المنتخب النيبالي، في المباراة التي ستجمعهما في الثامنة مساء غد على استاد الكويت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022، وبطولة كأس آسيا التي تستضيفها الصين عام 2023.

ويركز جوزاك في تدريب اليوم، الذي سيقام على استاد نادي الكويت في الثامنة مساء ويختتم فيه المنتخب استعداداته لمواجهة نيبال، على تنفيذ ما تدرب عليه اللاعبون في الفترة السابقة، كما يركز على اللعب من لمسة واحدة في ظل الأسلوب الذي يتبعه المنتخب النيبالي في الضغط القوي في كل أرجاء الملعب حينما يفقدون الكرة، معتمداً بذلك على اللياقة البدنية العالية للاعبيه، وكذلك السرعة.

ويولي جوزاك لاعبي الوسط والهجوم أهمية خاصة، إذ جاءت تعليماته للاعبي الخط الأول بضروة بناء الهجمات وعدم فقد الكرة في حالة الهجوم، واستخلاص الكرة أو تشتيتها في حالة الدفاع، لإجهاض الهجمات مبكراً، في حين ركزت تعليمات المهاجمين على ضرورة استثمار الفرص التي ستتاح لهم، وعدم إهدارها، خصوصاً أن مثل هذه المباريات لا تحتمل التفريط بأي فرصة تتاح لهم.

وفيما يخص التشكيل، لم يستقر المدرب على التشكيل النهائي حتى تدريب أمس، وربما الحارس سليمان عبدالغفور هو الوحيد الذي ضمن مكانه، بعد حراسة عرين الأزرق في بطولة غرب آسيا وتألقه بشكل لافت للنظر، لاسيما في المباراة الأولى أمام المنتخب السعودي، وهناك توجه بالاعتماد على ضاري سعيد في الناحية اليمنى وحمد حربي في الناحية اليسرى، مع الأخذ بعين الاعتبار أن عامر المعتوق قد يبدأ اللقاء على حساب حربي، وفهد الهاجري وخالد محمد إبراهيم في قلب الدفاع، أما خط الوسط فلا خلاف على الدفع بسلطان العنزي وفهد الأنصاري ومن أمامهما بدر المطوع وفيصل زايد والاعتماد على يوسف ناصر كرأس حربة صريح، مع الإبقاء على حسين الموسوي على مقاعد البدلاء كورقة رابحة، ومن المؤكد أن الصورة ستتضح تماماً في تدريب اليوم.

ويتدرب الفريق مكتمل الصفوف، بمن فيهم سامي الصانع الذي يتدرب منفرداً، مما ترك شعوراً بالارتياح في نفوس الجميع داخل الجهاز الفني.

في سياق متصل، يشاهد جوزاك مع اللاعبين ظهر اليوم بمقر إقامة الفريق في فندق ريجنسي حياة لقطات من المباراتين اللتين واجه خلالهما الأزرق فريق نيبال على استاد الشباب في مارس الماضي، لتبيان أبرز سلبيات وإيجابيات المنافس.

إمكانات اللاعبين

من جانب آخر، أكد مدير منتخبنا الوطني، فهد عوض، أن المدرب الكرواتي جوزاك بات على علم تام بإمكانيات جميع لاعبي "الأزرق" من دون استثناء، سواء إيجابياتهم أو سلبياتهم.

وأضاف: "أتمنى أن تلقي المشاركة في بطولة غرب آسيا بظلالها الإيجابية على المنتخب في الفترة المقبلة، من خلال تلافي السلبيات والأخطاء، بداية من مواجهة نيبال".

وتابع: "واجهنا المنتخب النيبالي في مباراتين وديتين بالكويت في مارس الماضي، وهو ما يعني أن لاعبي (الأزرق) على علم تام بإمكانيات المنافس، ومن المؤكد أن الفوز بالمباراة الافتتاحية وحصد النقاط الثلاث سيرفع من الروح المعنوية للجميع قبل مواجهة أستراليا المقبلة".

وأوضح عوض في تصريحه، أن "الأزرق" مكتمل الصفوف، خصوصا أن الإصابات التي تعرض لها اللاعبون في الأيام الماضية كانت بسيطة، ولا تعوقهم عن المشاركة أمام نيبال.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يُعقد اليوم، الساعة 12:00 ظهرا، بالقاعة التنفيذية بفندق الريجينسي، المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب نيبال، بحضور مدرب ولاعب من المنتخبين.

ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني للمباراة، الذي سيُعقد الساعة 11:00 صباحا، بحضور ممثل لكل منتخب، إضافة إلى المراقب العام للمباراة والحكام.

back to top