إصدار : «بياض العين» رواية جديدة للتونسي نبيل قديش

نشر في 04-09-2019
آخر تحديث 04-09-2019 | 00:02
غلاف الإصدار
غلاف الإصدار
بعد "العبث مع نيتشه" و"زهرة عباد الشمس" و"شارلي" يصدر للكاتب التونسي الشاب نبيل قديش عمل روائي جديد يحمل عنوان "بياض العين". الرواية تصدر عن مؤسسة الانتشار العربي البيروتية ومن المنتظر أن تطرح في المكتبات والمعارض العربية قريبا.

الرواية من الحجم المتوسط في مئتين وستين صفحة اختار الكاتب أن يبوبها في ثلاثة أقسام أو أبواب وفيها يتابع السارد أمجد الطبيب الحالي استعراض فترة مفصلية من عمره، كما يفرد جلدا فوق طاولة جراحة التجميل، متتبعا بمشرط الجراح وعين الطبيب النفسي تشوهات وكدمات الماضي.

أمجد يكتشف في سن التاسعة أن أباه أعمى وأن لطخة بيضاء كبيرة تفيض على سواد عينيه، حين سقطا في حفرة عميقة وقد عول أحدهما على الآخر.

عشر سنوات كاملة يقضيها أمجد في حفرة الحيرة والسؤال حتى نجاحه في الثانوية العامة وذهابه لدراسة الطب من اجل تحقيق الحلم في ان يصبح جراح عيون.

يذكر أن نبيل قديش قاص وروائي وإعلامي ثقافي تونسي، نشرت مقالاته في أهم الصحف والنشريات العربية. حازت مجموعته العبث مع نيتشه 2014 جائزة الكتام آر للقصة، وروايته زهرة عباد الشمس الكومار الذهبي فرع المؤلف الشاب لاحسن الروايات التونسية 2015 ، كما وصلت روايته شارلي للقائمة القصيرة لمعرض تونسي الدولي للكتاب دورة 2016 .

حصل على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون لكتابة الرواية وشارك في ورشة البوكر للكتاب الشبان العرب عمان 2017.

back to top