السلمان: أكتفي بعمل واحد ودوام الحال من المحال

صوَّر «مسألة وقت» قبل رمضان ويترقب عرضه قريباً

نشر في 04-09-2019
آخر تحديث 04-09-2019 | 00:13
يترقب الفنان أحمد السلمان عرض مسلسل «مسألة وقت» للمخرج غافل فاضل، الذي صوره قبل موسم رمضان لكن أُجل لضيق الوقت.
وقال السلمان لـ «الجريدة»، إنه أصبح يكتفي بعمل واحد فقط خلال العام يضع فيه كل مجهوده، لافتاً إلى أن التقدم بالعمر يؤثر على نشاط الفنان عموماً.
وثمن منافسة فرقة المسرح الكويتي التي يترأس مجلس إدارتها في مهرجان القاهرة التجريبي بمسرحية «جزء من الفانية» وفيما يلي التفاصيل.

• أصبحت تكتفي بعمل درامي واحد في العام؟

- بالطبع، تقدم العمر يؤثر على نشاط الفنان البدني والذهني أيضاً، سابقاً كنت أغادر منزلي في العاشرة صباحاً وأتنقل بين أكثر من لوكيشن وصولاً إلى بروفات المسرح في المساء، لكن "دوام الحال من المحال"، لله الحمد أنا بصحة جيدة لكن أؤدي في عمل واحد فقط لأركز جل جهدي فيه.

• من الفنان الذي استفزك هذا العام وقدم أداء مختلفاً؟

- شجون سواء في "عذراء" أو" أنا عندي نص" قدمت نفسها بصورة مختلفة في العملين وأتمنى له التوفيق دائماً.

ظاهرة إيجابية

• كان هناك زخم درامي رمضاني كبير، ما تعليقك؟

- ظاهرة إيجابية حركت المياه الراكدة وأكدت ان الكويت كانت وستظل منارة الفن الخليجي وقبلة المبدعين، كما أن هذا العدد الكبير من الأعمال ساهم في إعادة بعض الوجوه للشاشة الصغيرة.

• لكنك غائب هذا العام عن الشاشة الصغيرة؟

- صورت مسلسل "مسألة وقت" مع المخرج غافل فاضل والكاتب مبارك الفضلي ويضم المسلسل نخبة من نجوم الدراما الخليجية واللبنانية وصورنا أحداثه بين الكويت وبيروت وسط طقس صعب ولمدة طويلة لا أخفيكم سراً أرهقنا جداً وتأخرنا أيضاً بعض الشيء لذلك تأجل عرض العمل لما بعد رمضان ويشارك في بطولة المسلسل فخرية خميس، وشهد ياسين، ومحمد العجيمي، ومحمد العلوي، وناصر كرماني، ومي البلوشي، ومبارك سلطان، ونواف الفجي، إضافة إلى الفنان اللبناني الكبير رفيق علي أحمد، وزينة مكي، وإيلي متري، ونتاشا شوفاني، ووسام صباغ، ورشا مرتضى وغيرهم. والعمل من إنتاج غلوبل غولف ميديا، والمخرج المساعد بسام دحدل والإشراف العام غانم الساري.

متغيرات عدة

• ماذا عن دورك في العمل؟

- أجسد شخصية تجد نفسها أمام كم من المتغيرات التي تكاد تعصف بحياته مادياً ومعنوياً وعليه أن يواجه تلك التحديات بكثير من الإرادة والحكمة، وتتوالى الأحداث، وعن نفسي أراهن على هذا المسلسل على مستوى الفكرة والنجوم والتنفيذ ولعل عدم عرضه داخل السباق الرمضاني يتيح للمشاهدين متابعته بصورة أفضل الفترة المقبلة.

• برأيك ما سبب تراجع الأعمال الكوميدية؟

- الكوميديا أصبحت تشترى بالمال لاسيما أننا نعيش في عصر الأزمات والحروب لذلك أصبحت الأعمال الكوميدية قليلة والجمهور يتفاعل معها ولا أبلغ على ذلك من توافد الجمهور على مسرحيات الفنان طارق العلي الذي يقدم لوناً مختلفاً تماماً.

• هل من عمل قريب يجمعك وطارق العلي؟

- كان لدينا مشروع درامي نقدم من خلاله ثنائياً بعيداً عن الكوميديا ولكن تأجل العمل.

• لنتوقف عند أنشطة فرقة المسرح الكويتي الفترة المقبلة؟

- تم اختيار مسرحية "جزء من الفانية" لتمثيل الكويت من بين مجموعة كبيرة من العروض المسرحية التي تقدمت لمهرجان القاهرة التجريبي، وتجاوزت المئة مسرحية من أنحاء العالم، وسبق أن شاركت الفرقة من قبل في المهرجان إذ قدمت مسرحية "صدى الصمت" للمخرج فيصل العميري، ومسرحية "الرحمة" للمخرج علي الحسيني، إضافة إلى عدد آخر من المشاركات تمثلت في مسرحيات "الشفاف" و"الستار" و"حفلة مع الكلاب" و"جزء من الفانية" من تأليف مريم نصير، وسينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، وبطولة كفاح الرجيب، حصة النبهان، عبدالله بهمن، عبدالعزيز بهبهاني، عبدالله البلوشي، أزياء حصة العبادي، إضاءة عبدالله النصار، ديكور حسين الحسن، تأليف موسيقي ألاء الهندي، وماكياج عبدالعزيز الجريب، ومساعد مخرج موسى كاظم.

• هل أنت راضٍ عما حققته لفرقة المسرح الكويتي منذ توليك رئاسة مجلس الإدارة؟

- بكل تأكيد راضٍ تماماً ولله الحمد لاسيما أننا حققنا كماً كبيراً من الإنجازات على مستوى الخليج والوطن العربي من خلال مشاركتنا في العديد من الفعاليات ، عام 2015 حصدنا جائزة أفضل عمل مسرحي عربي في "صدى الصمت" فضلاً عن المشاركات المحلية.

• ماذا عن جديدك الفترة المقبلة؟

- مشغول بقراءة مجموعة من النصوص لاختيار المناسب منها فضلاً عن استعدادات فرقة المسرح الكويتي للمهرجانات المسرحية المقبلة.

ثمّن منافسة فرقة المسرح الكويتي في مهرجان القاهرة التجريبي بـ «جزء من الفانية»
back to top