«ميزان الكويتية» تستحوذ على 29% من «ميزان السعودية»

نشر في 04-09-2019 | 10:27
آخر تحديث 04-09-2019 | 10:27
No Image Caption
وقعت شركة ميزان القابضة الكويتية إتفاقية للإستحواذ على نسبة 29% من حصص شركة ميزان للأغذية السعودية.

وقالت (ميزان) الكويتية في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الأربعاء إنها وقعت الإتفاقية عبر إحدى شركاتها التابعة في السعودية والمالكة لنسبة قدرها 99% من إجمالي حصص (ميزان للأغذية).

وأوضحت في إفصاحها أن النسبة المتبقية في (ميزان للأغذية) البالغة 1% ستحتفظ بها الشركة السعودية من خلال إحدى شركاتها التابعة متوقعة الإنتهاء من كل إجراءات نقل الحصص وإتمام الصفقة خلال شهرين من تاريخه.

وأضافت أن قيمة الصفقة - في حال إتمامها - تقدر بحوالي 1.2 مليون دينار كويتي (نحو أربعة ملايين دولار) كما أن الصفقة ليس لها تأثير حاليا على المركز المالي للشركة.

وتأسست (ميزان) الكويتية في عام 1999 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2015 ويبلغ رأس مالها 31.13 مليون دينار (نحو 105.8 مليون دولار).

وتكمن أغراضها في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات وإدارتها وكفالتها لدى الغير.

كما تمارس أنشطة إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل.

back to top