خاص

الحكومة ترد مبالغ البنى التحتية لأهالي الوفرة اليوم

المري لـ الجريدة•: جهود السلطتين أنصفت 930 أسرة

نشر في 05-09-2019
آخر تحديث 05-09-2019 | 00:04
No Image Caption
تبدأ المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح اليوم، تنفيذ التعديل الأخير على قانون الرعاية السكنية لإعفاء المواطنين من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية التحتية للقسائم السكنية، على أصحاب الطلبات الاسكانية الذين حصلوا على وحداتهم السكنية خلال أقل من 5 سنوات، والتي تمتد من تاريخ فتح الطلب الاسكاني حتى حصولهم على التسليم الفعلي لقسائمهم السكنية.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة لأهالي مدينة الوفرة السكنية خالد المري لـ"الجريدة"، أن المؤسسة ستبدأ من اليوم بصرف شيكات لنحو 180 مواطناً من اهالي المدينة الذين خصمت عليهم "السكنية" قيمة البنية التحتية، من خلال مراجعة مدير مكتب الوكيل المساعد محمد السهلي في ادارة التحصيل لتسلم ما تم دفعه من مبالغ مالية.

وعن المبالغ المخصومة من بنك الائتمان، ذكر المري ان المبالغ المخصومة عبر بنك الائتمان لا المؤسسة العامة للرعاية السكنية تشمل نحو 450 مواطناً، سيتم ايداعها آلياً في حسابات المستفيدين بتاريخ 25 سبتمبر الجاري دون الحاجة الى مراجعة البنك.

وثمن المري جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية، وخاصة اهتمام وزيرة الاشغال وزيرة الاسكان د. جنان بوشهري بشكل خاص بالموضوع، لإعادة قيمة البنية التحتية لأهالي مدينة الوفرة وحماية نحو 930 أسرة كويتية بعد دفعهم مبالغ وصل بعضها الى 4500 دينار، علاوة على القيمة الرمزية للارض المحددة من مجلس الوزراء بقيمة 3 آلاف دينار، وهو ما لم يشمل جميع اصحاب الطلبات الاسكانية لعدم حصولهم على السكن خلال اقل من 5 سنوات، الا انه وبعد الاعفاء انتهت هذه الازمة.

تخصيص شقق مدينة جابر

تأكيداً لما انفردت «الجريدة» بنشره، أمس، حول نية المؤسسة رفع أولوية التخصيص، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، رفع أولوية التخصيص على الشقق الحكومية الجديدة في مدينة جابر الأحمد السكنية للسنة المالية 2019-2020، وذلك لاصحاب الطلبات الاسكانية القائمة حتى 31 ديسمبر 2013 وما قبل، ابتداء من الاحد المقبل.

back to top