تواصل وزارة التربية جهودها لتوفير الكوادر الوطنية من الباحثين النفسيين لسد النقص في المدارس، إذ انطلق أمس برنامج الدورة التدريبية للباحثين النفسيين بإشراف إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية.

وقال مدير إدارة الخدمة النفسية فيصل الأستاذ، إن أهم أهداف الدورة يكمن في أساسيات العمل للباحثين النفسيين في جميع مكاتب الخدمة النفسية سواء في المدارس بمختلف المراحل التعليمية، أو في المناطق التعليمية أو بديوان عام الوزارة.

Ad

وأضاف الأستاذ أن مجموعة من المتدربين والمتدربات التابعين لإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية يسعون خلال الدورة إلى تقديم خبراتهم وشرح كل ما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية لدور الباحث النفسي في المدرسة، لافتاً إلى أن الدورة تشمل القسم النظري والميداني مدة أسبوعين.

من جانبها، أكدت مراقبة الخدمة النفسية بإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية نضال الحداد استعدادات الإدارة ضمن البرنامج التدريبي للباحثين النفسيين الجدد بتأهيل الكوادر الفنية، حيث يشمل عدد الباحثين بالدورة التدريبية 110 باحثين تم تعيينهم في بداية العام الدراسي الجديد.

وذكرت الحداد أن هناك اختصاصات أخرى للباحث النفسي في المدرسة، وهي دراسة حالات الطلبة المتأخرين دراسيا، التي تكتشف بالمدرسة بقصد التعرف على أسباب وعوامل التأخر الدراسي باستخدام الوسائل والأدوات والمقاييس النفسية المقننة وغيرها من الوسائل المتاحة للخروج من ذلك بخطة علاجية ملائمة.

ثانوية فلسطين جاهزة

اعلنت وزارة التربية جاهزية مدرسة ثانوية فلسطين لاستقبال الطلبة منتصف الاسبوع المقبل، حيث افتتحت منطقة حولي التعليمية مبنى ثانوية فلسطين للبنين الكائنة بمنطقة الرميثية والتي تبلغ مساحتها 15 ألف م2 تقريباً، وتشمل 30 فصلا دراسيا و4 مختبرات علمية للكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا و4 مختبرات للحاسوب.

وقال مدير المدرسة عماد البحراني ان المبنى المدرسي جاهز لاستقبال الطلاب خلال انطلاقة الفصل الدراسي الجديد الأحد المقبل.

وأضاف ان المدرسة تم تسلمها في بداية شهر اغسطس الماضي، حيث تمت متابعة اتصال التيار الكهربائي وتشغيل التكييف والعمل على نظافة الفصول والمختبرات والمبنى بالكامل، وتم استقبال الأثاث الخاص بالطلبة من طاولات وكراسي وأثاث خاص بمختبرات العلوم على دفعات متفرقة.

وأضاف: كما تم توفير الاثاث المدرسي وتم العمل على نقل جميع ملفات الطلبة والكتب الدراسية من مدرسة فرحان الخالد إلى المبنى الحالي، مؤكداً أن المدرسة جاهزة لاستقبال الطلبة وتم اعداد خطة كاملة خاصة بالعام الدراسي.