الكويت يفوز على السالمية ودياً استعداداً لـ «الممتاز»

السيد يتطلع لبداية قوية أمام كاظمة... وعواد يراهن على مواجهة العربي

نشر في 06-09-2019
آخر تحديث 06-09-2019 | 00:06
سباق من أجل الاستحواذ على الكرة
سباق من أجل الاستحواذ على الكرة
انتهت المواجهة الودية بين الكويت والسالمية بفوز الأبيض 3- 1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ثامر، أمس الأول، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاقة الدوري الممتاز لكرة القدم.
حقق فريق الكويت لكرة القدم فوزا معنويا على السالمية 3- 1، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد ثامر، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاقة الدوري الممتاز، إذ تنتظر حامل اللقب الفريق الأبيض مباراة قوية أمام كاظمة في 16 الجاري، في حين يواجه السالمية فريق العربي في قمة مباريات الجولة الأولى 14 الجاري.

المباراة بين السالمية والكويت، جاءت قوية وشهدت تفوقا ملحوظا للأبيض في الشوط الأول، وهو ما أثمر عن 3 أهداف، عبر يعقوب الطراروة، وجمعة سعيد، وعبدالله البريكي "ركلة جزاء".

وفي الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض فريق السالمية في الرد بهدف عبر البرازيلي باتريك فابيانو من ركلة جزاء.

ومن المقرر أن يواجه الكويت في الاثنين المقبل فريق اليرموك وديا على استاد عبدالله الخليفة، وهو ما ينسحب على السالمية، الذي يواجه في اليوم نفسه فريق الساحل على استاد ثامر.

من جانبه، أكد مدرب الأبيض السوري حسام السيد أن المباريات الودية من شأنها أن تعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم، وترفع معدلات اللياقة البدنية، مشيرا إلى أن فريقه استفاد من مواجهة قوية أمام السالمية، بإشراك عدد كبير من اللاعبين الذين لم يتمكنوا من الوجود في المباراة الأولى للأبيض أمام الشرطة العراقي بالبطولة العربية.

وأضاف السيد، في تصريح لـ "الجريدة"، أن النتيجة الرقمية لا تعينه بقدر ما يعينه الاطمئنان على حالة اللاعبين من جميع النواحي، مؤكدا أن الكويت في حاجة لجميع اللاعبين المسجلين في القائمة، وسط مشاركات قوية تنتظر الأبيض سواء في البطولات المحلية، وايضا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدوري أبطال آسيا، وكذلك في البطولة العربية.

وكشف مدرب الكويت أن التركيز ينصب في الوقت الحالي على المباراة الافتتاحية في الدوري الممتاز أمام كاظمة، مشيرا إلى أنه يبحث عن بداية قوية في الدوري أمام البرتقالي للاستفادة منها في قادم المباريات بالبطولة.

وأقر السيد بأنه وفريقه أمام مسؤولية كبيرة في الموسم الحالي، للحفاظ على مكتسبات المواسم الماضية، بل وإضافة مزيد من البطولات إلى القلعة البيضاء.

تجربة مفيدة

بدوره، قال مدرب السالمية المساعد سلمان عواد إن التجربة أمام الكويت جاءت قوية، مشيراً إلى أن فريقه يسعى لمعالجة الأخطاء قبل بداية الموسم.

وأضاف عواد، لـ "الجريدة"، أن فريقه لم يؤد بالصورة المطلوبة أمام الكويت في الشوط الأول، في حين كان الأداء مقبولا في الشوط الثاني، لا سيما بعد أن عدل الجهاز الفني بقيادة ميلود حمدي من الطريقة التي كان يسعى اليها في الشوط الأول.

وبيّن أن السماوي عول على 3 لاعبين في ارتكاز وسط الملعب، وهو ما يثمر كثيرا لتتغير الطريقة في الشوط الثاني للأفضل.

وراهن عواد على مواجهة العربي الافتتاحية في مسابقة الدوري، مؤكدا ان السالمية قادر على التغلب على الأخطاء وتقديم مستوى لائق في افتتاحية "الممتاز".

واعتبر مدرب السالمية ان التفكير في مواجهة العودة أمام القوة القوية بالبطولة العربية سابق لأوانه، وسط التزامات محلية مهمة.

back to top