وزير التربية: انطلاقة العام الدراسي مقرونة بتحقيق غايات تنموية غير مسبوقة

نشر في 07-09-2019 | 11:00
آخر تحديث 07-09-2019 | 11:00
No Image Caption
قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي أن انطلاقة العام الدراسي الجديد تأتي مقرونة بتحقيق غايات تنموية غير مسبوقة عبر تدشين مشاريع انشائية واستراتيجية تضمنتها خطة التنمية في ركيزة رأس المال البشري الابداعي الأمر الذي يعد نقلة نوعية في ملف تطوير التعليم.

وأوضح الوزير العازمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن النهوض بالتعليم يعد العصب الرئيس نحو تحقيق غايات التنمية وخططها الطموحة، مشيراً إلى أن جهود وزارتي التربية والتعليم العالي تصب في اتجاه تحقيق التنمية البشرية وربط المشاريع التعليمية بتحقيق رؤية الكويت 2035.

وأوضح أن ذلك يأتي من خلال منح الطلبة في كل المستويات والمراحل البيئة التعليمية المميزة والبرامج الدراسية المتطورة إلى جانب منحهم الرعاية اللازمة لتنمية المهارات والابداعات المختلفة لديهم.

وأشار إلى أن خطوات رفع المستوى التعليمي والاصلاح الشامل ترجمت على أرض الواقع من خلال وضع استراتيجية شاملة للتعليم المدرسي واقرار تشريعات تنموية وتطويرية في مجال التعليم العالي فضلاً عن تدشين كليات في حرم جامعة الكويت الجديد في الشدادية ودخول 20 مدرسة جديدة للخدمة.

وبين أنه تم أيضاً إعادة بناء وتجديد عدد آخر من المدارس مؤكداً الاستمرار في نهج الاصلاح التعليمي إلى حين تحقيق المستويات العالمية المنشودة.

وأكد استمرار رصد ومتابعة مشاريع وزارتي التربية والتعليم العالي في خطط التنمية لضمان استمرارية العمل وفق الخطط الزمنية الموضوعة وعدم تعثر هذه المشاريع معلناً أن العام الدراسي الجديد سيشهد مشاريع اصلاحية جديدة تضمن المضي قدماً بتطوير التعليم والبيئة التعليمية.

وشدد على أن ملف الاصلاح والتطوير يتطلب تضافر جهود شركاء العملية التعليمية كافة سواء من المؤسسات التعليمية المختلفة والهيئات التعليمية والادارية والطلبة وأولياء أمورهم، داعياً اياهم إلى استغلال الموارد والامكانات المتاحة نحو المضي قدماً بتخريج دفعات مميزة من الطلبة القادرين على دفع عجلة التنمية.

وأشار إلى أن المستجدات العالمية في مجال التعليم متسارعة وتتطلب مواكبتها باستمرار، موضحاً أن مواكبة التطور التنموي «لا تتحقق إلا من خلال تزويد أبنائنا الطلبة بالعلم المتطور الحديث».

وهنأ العازمي أبناءه الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والهيئات التدريسية والإدارية في كل مؤسسات التعليم بالبلاد بمناسبة انطلاقة العام الدراسي 2020/2019، متمنياً السداد والتوفيق للطلبة ومعلميهم.

back to top