«الخارجية الباكستانية»: بكين تؤيد موقف إسلام أباد تجاه كشمير

نشر في 07-09-2019 | 19:11
آخر تحديث 07-09-2019 | 19:11
No Image Caption
ذكرت الخارجية الباكستانية أن الصين جددت اليوم السبت تأييدها لموقف اسلام آباد تجاه إقليم كشمير المتنازع عليه بين باكستان والهند.

وقالت الوزارة في بيان ان وزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي اكد خلال اجتماع مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي في العاصمة إسلام أباد أن بكين تعارض أي عمل أحادي الجانب وكذلك الإجراءات التي يمكن أن تزيد من تعقيد الموقف في أعقاب التدابير الهندية في كشمير.

ونقل البيان عن الوزير الضيف القول إن العلاقات بين باكستان والصين تقوم على الاحترام المتبادل والثقة وروابط الصداقة القوية معربا عن تقديره لجهود باكستان في تحقيق أهداف التنمية الوطنية وتقديم أقصى دعم الصين في هذا الصدد.

وأشار الوزير الصيني إلى أن الوضع الاقتصادي والمالي لباكستان آخذ في التحسن مشددا في هذا الصدد على ضرورة تعميق البنكين المركزيين في كلا البلدين تعاونها لتحقيق أرباح على مستوى أكبر.

كما نقل البيان عن وزير الخارجية الباكستاني خلال اطلاعه الجانب الصيني على تطور الوضع في كشمير القول "إن الإجراءات التي اتخذتها الهند في كشمير ومن بينها حظر التجول المستمر لأكثر من أربعة أسابيع واستمرار الحصار وقطع الاتصالات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان قد أوجدت وضعا إنسانيا بائسا في المنطقة يتطلب معالجة عاجلة".

كما أعرب عن امتنان باكستان لدعم الصين لقضية كشمير مؤكدا مواصلة بلاده تأييد الصين في جميع القضايا التي تهمها بشكل أساسي ومن بينها ملفات تايوان والتبت وشينجيانغ وهونغ كونغ.

ولفت البيان الى ان الجانبين أعربا عن ارتياحهما لمستوى التعاون الثنائي في المحافل الدولية كافة والتزامهما بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ودعمهما للتعددية والتجارة الحرة والتعاون المربح للجانبين.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي تعقد فيه الجولة الثالثة من الحوار الثلاثي بين الصين وأفغانستان وباكستان على مستوى وزراء الخارجية في إسلام أباد والتي تبحث العلاقات السياسية وعملية السلام الأفغانية والتعاون الأمني.

back to top