أكدت "الصحة" أن سياسات وبروتوكولات سلامة المرضى تعتبر ضمن معايير برامج الاعتماد بمرافق الرعاية الصحية، ويعد تطبيقها والالتزام بها شرطا أساسيا للحصول على الاعتماد بجودة الرعاية الصحية.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها أمس، أنها مستعدة للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، والذي يوافق 17 الجاري، تنفيذا لقرارات منظمة الصحة العالمية بشأن الاهتمام بسلامة المرضى.

Ad

وأوضحت أن الاحتفالات ستقام في عدة مواقع، للتوعية بسلامة المرضى والتعريف بالإجراءات والمبادرات التي تقوم بها الوزارة لصون حقوق المرضى.

من جانب آخر، كشفت رئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية د. أمل خضر عن إنشاء وحدة لعلاج السلس البولي النسائي بالقسم، لافتة الى أن هذا يعتبر ثمرة نجاح برنامج الأطباء الزوار بوزارة الصحة، والذي يسعى الى جلب أفضل الاطباء من الخارج لاجراء العمليات الدقيقة وتدريب الكوادر الطبية بالمستشفيات.

وأعلنت خضر، في تصريح صحافي أمس، إجراء 12 عملية رفع المثانة لعلاج السلس البولي النسائي، إضافة إلى إجراء 6 عمليات بمستشفى الفروانية و6 أخرى بمستشفى العدان، بمشاركة استشاري المسالك البولية النسائية د. أحمد البدر من المملكة العربية السعودية. وذكرت أن البدر يزور الكويت للمرة الثانية، وقام خلال هذه الزيارة بتدريب الطواقم الطبية في قسم النساء والولادة بمستشفى العدان على إجراء مثل هذه العمليات الجراحية والدقيقة، أسوة بزملائهم بمستشفى الفروانية الذين قام بتدريبهم خلال زيارته الأولى.

إلى ذلك، نفت إدارة مستشفى الأميري أن يكون مقطع الفيديو المتداول في وسائل التواصل، والذي يظهر فيه مريض يبدو أنه يتلقى جلسة علاج لغسيل الكلى ويقوم بقراءة أبيات شعرية دينية، سجل بالمستشفى.