دخل ديوان المحاسبة على خط متابعة ترسية مزايدة نادي الكورنيش البحري الواقع على شارع الخليج العربي على إحدى الشركات، بمخاطبته وزير المالية د. نايف الحجرف بأن ذلك يأتي «حفاظاً على المال العام، وحمايته».

وقال «المحاسبة»، في خطاب رسمي وجهه إلى الحجرف، إن الديوان يسعى دائماً للقيام بدوره الرقابي في حماية الأموال العامة، ومنها ما يتعلق بـ «نادي الكورنيش»، مشيراً إلى أنه سبق أن وجه العديد من الكتب مفادها عدم تمكين شركة المشروعات السياحية لـ «المحاسبة» من ممارسة اختصاصاته، إضافة إلى استمرار التدخل في تلك الاختصاصات بفرض الشركة قيوداً على آلية التدقيق، ومماطلتها وتسويفها بالرد، في مخالفة لقانون إنشاء الديوان.

Ad

وأضاف أن تقريره لعام 2018 تضمن ملاحظات شابت طرح مواقع «المشروعات السياحية» في مزايدة عامة، وإصرار الشركة على المضي بالنهج ذاته دون اتخاذها أي إجراءات لتدارك الملاحظات الواردة في التقرير.

وكان «المحاسبة» تلقى اعتراضاً من إحدى الشركات المشاركة في المزايدة على الإفصاح بتسمية شركة بـ «المزايد المفضل» ووجود مخالفات شابت أعمال الطرح، منها مخالفة قواعد الحكومة والشفافية، وعدم توفير معاملة عادلة للمتزايدين، فضلاً عن عدم تحقيق الشركة الفائزة شروط كراسة الطرح.