حفنة دولارات تُضحك الهولنديين

نشر في 08-09-2019
آخر تحديث 08-09-2019 | 00:05
No Image Caption
كل ما يتطلبه الأمر هو استنشاق سريع من البالون أو من علبة الكريم المخفوق، وستحصل على حالة من النشوة المفاجئة، في طريقة قانونية وغير مكلفة نسبيا للحصول على درجة كبيرة من النشوة، حيث يستخدم الكثير من شباب أوروبا مركب "أكسيد النيتروز" الكيميائي، المعروف أيضاً باسم "غاز الضحك".

وتزدهر في هولندا تجارة "أكسيد النيتروز"، إلا أن خبراء الإدمان لديهم حالة من القلق، ويعتبر ماتيو هولتسكن - البالغ 48 عاما - شخصاً ذا ريادة، وهو مصمم على جني الأموال من خلال الشعبية المتزايدة لغاز الضحك، ويقول إن متجره في بلدية فينراي، الذي يحمل اسم "فيك اير" (أي الهواء الزائف)، هو "أول متجر حقيقي لغاز الضحك في هولندا".

أما عن التكلفة، فهي أقل من ستة دولارات، ويمكن لعملاء هولتسكن الاستمتاع بحالة الضحك على مقاعد أشبه بمقاعد المسارح القديمة، بينما ينظر إليهم من الحائط، وجه مبتسم (من رموز تعبيرات الانفعالات في الدردشة) مع دموع في عينيه بسبب الضحك.

ويعتبر الوجه المبتسم شعار المتجر، ولكن عمدة فينراي لا يجد ما يضحكه في الأمر، حيث يقول هانز جيليسن: "لا يمكننا فعل الكثير حيال ذلك، يمكننا فقط تحذير الناس من أن هناك مخاطر لذلك". وبحسب تقرير هولندي عن الإدمان، فقد جرب واحد بين كل خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عاما غاز الضحك، الذي صارت له شعبية أكبر.

back to top