«كلبش 3» و«لمس أكتاف» و«بركة» تحصد جوائز «القومي لحقوق الإنسان»

نشر في 09-09-2019
آخر تحديث 09-09-2019 | 00:00
عمرو سعد في «بركة»
عمرو سعد في «بركة»
أقيم مساء أمس الأول حفل توزيع جوائز مسابقة المجلس القومي لحقوق الإنسان للأعمال الدرامية المتميزة لموسم "رمضان 2019"، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور محمد فائق، رئيس المجلس، وجمال فهمي، عضو المجلس ورئيس اللجنة الثقافية به، بمشاركة الفنانين أبطال الأعمال الفائزة والمخرجين، ومنهم ياسر جلال، وأمير كرارة، وفتحي عبدالوهاب، ومحمد لطفي، ومحمد أبوداود، وإيمان العاصي، وعمرو سعد، ومحمد عز، وأحمد حلاوة ، وعدد من الكُتاب وصُناع الأعمال الدرامية، وكذلك الشخصيات العامة المهتمة بصناعة الدراما، ورؤساء المجالس الوطنية للإعلام، ومديري القنوات الفضائية، إضافة إلى ممثلي الوزارات والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان وعدد من ممثلي شركات الإنتاج الدرامي.

ومن الأعمال التي حصدت جوائز المسابقة مسلسلات "نور في قرية الطيبين"، و"كلبش 3"، و"لمس أكتاف"، و" بركة". وجاء في حيثيات اختيار لجنة التحكيم لمسلسل "نور في قرية الطيبين"، وهو مسلسل كارتوني كوميدي هادف للأطفال، أنه "يقدم قصة نجاح إيجابية نتعلم من خلالها القيم المطلوبة لبناء المجتمعات وأهمية التفكير العلمي والإبداعي للتطوير، وأيضا أهمية السلام والتكاتف ونبذ العنف والكراهية لتحقيق التنمية والرخاء".

وجاء في حيثيات اختيار لجنة التحكيم لمسلسل "كلبش 3"، أنه يجمع بين الموضوع الجاد، وهو الصراع ضد الإرهاب والمعالجة الشيقة التي تراعي عناصر الجذب الفني والتشويق الدرامي والحبكة المحكمة.

أما حيثيات اختيار لجنة التحكيم لمسلسل "لمس أكتاف"، فكانت أنه على خلاف الشائع في مسلسلات هذا العام لم يكتفِ بعرض مساوئ المجتمع من الجشع والمخدرات والعنف والسرقات والفساد، بل كان بطل المسلسل إنساناً رياضياً يمتلك صالة جيم، وفي نفس الوقت يمتلك أخلاقيات مغايرة للشائع في محيطه.

وجاء في حيثيات اختيار لجنة التحكيم لمسلسل "بركة" أن أحداثه تدور حول بركة الشاب الصعيدي الذي أكمل دراسته الجامعية في إحدى جامعات الصعيد، ثم انتقل إلى القاهرة للعمل في واحدة من شركات الاتصالات بمجال البرمجيات، ولكن حياته في العاصمة لم تفقده ارتباطه القوى بجذوره.

يذكر أن لجنة التحكيم تشكلت برئاسة جمال فهمي، وعضوية المخرجة إنعام محمد علي، والناقد طارق الشناوي، والكاتب كرم النجار، والناقد ماهر زهدي، والناقد رامي عبدالرازق، والكاتبة خيرية البشلاوي.

back to top