ليفربول للحفاظ على الصدارة ومان يونايتد لاستعادة توازنه غداً

نشر في 13-09-2019
آخر تحديث 13-09-2019 | 00:03
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
تتجه الأنظار غداً إلى ملعب «أنفيلد»، عندما يستقبل ليفربول ضيفه نيوكاسل ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
بعد توقف استمر أسبوعين بسبب المباريات الدولية، يبدأ ليفربول مباريات الغد في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد مع سعيه للحفاظ على بدايته المثالية للموسم وتحقيق الفوز الـ14 على التوالي في الدوري، ليمدد رقما قياسيا للنادي.

ويدخل محمد صلاح نجم نادي ليفربول المواجهة أمام نيوكاسل بمعنويات عالية، وذلك بعد أن أعلن ناديه تتويجه بجائزة أفضل لاعب عن شهر أغسطس.

ونشر نادي ليفربول، عبر حسابه الرسمي على تويتر صورة لمحمد صلاح وهو يحمل الجائزة:» أفضل لاعب في أغسطس»، بعدما ساهم في فوز ليفربول في 4 مباريات بالدوري الإنكليزي تصدر بها جدول ترتيب المسابقة.

ويلتقي مانشستر سيتي، الذي يتأخر بنقطتين عن ليفربول، مع نورويتش سيتي الوافد الجديد في آخر مباريات الغد.

ويستضيف توتنهام، المتعثر، كريستال بالاس صاحب المركز الرابع، بينما يحل تشلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد، الذي يملك خمس نقاط أيضا، ضيفاً على وولفرهامبتون الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول في الدوري هذا الموسم.

من جانب آخر، يلعب مانشستر يونايتد أمام ضيفه ليستر سيتي، وهو يسعى إلى استعادة توازنه بعد الإخفاق في المراحل الثلاث الماضية، حيث تعادل مع ساوثهامبتون 1-1، بعد أن تلقى هزيمة محبطه على ارضه امام كريستال بالاس، وكان قبلها قد اكتفى بالتعادل مع وولفرهامبتون 1-1.

وأكد أندي كول مهاجم مانشستر يونايتد السابق، أمس الأول، أن فريقه مازال أمامه سنوات طويلة للمنافسة على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، لكنه عبر في الوقت ذاته عن ثقته بقدرة ناديه السابق على تقليل الفجوة في المنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول.

وقال كول في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» الإخبارية: «أعتقد أنه مازال لدينا سنوات قليلة لتحقيق ذلك».

وأضاف: «علينا أن نواصل التحسن، وأن نحاول ضم أفضل اللاعبين للفريق، وكذلك التحسن في كل موسم بعد الآخر، لأن الفريقين الآخرين على القمة، مانشستر سيتي وليفربول، يواصلان الابتعاد عن الجميع».

وتابع كول: «لعبت في الفريق الذي فعلنا فيه نفس الشيء، وسيطرنا على لقب الدوري، حتى جاء المنافسون وقاموا بتقليل تلك الفجوة فيما بعد».

من جانبه، استبعد الفرنسي أرسين فينغر المدرب السابق لفريق أرسنال الإنكليزي إمكانية تتويج فريق مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنكليزي، معربا عن تشككه في قدرة الجيل الحالي على استعادة البريق للفريق، الذي مازال يبحث عن استعادة لقب البطولة العريقة الغائب عنه منذ موسم 2012-2013.

ويعاني مانشستر يونايتد من البداية المهتزة في البطولة خلال الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الثامن في ترتيب المسابقة برصيد خمس نقاط، بفارق سبع نقاط خلف ليفربول (المتصدر)، بعد مرور 4 مراحل فقط على بدء الموسم.

واستهل الفريق الملقب بـ «الشياطين الحمر» مسيرته في البطولة خلال الموسم الحالي بالفوز 4 - صفر على ضيفه تشلسي، لكنه تعادل 1-1 أمام مضيفه وولفرهامبتون، ثم خسر 1-2 أمام ضيفه كريستال بالاس، وتعادل 1-1 مع مضيفه ساوثهامبتون.

آندي كول: علينا أن نواصل التحسن، وأن نحاول ضم أفضل اللاعبين للفريق
back to top