أثنى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، على أداء النجم الغيني الواعد أنسو فاتي أمام فالنسيا، أمس الأول، والتي انتهت بفوز «البرسا» بنتيجة كبيرة (5-2)، ضمن الجولة الرابعة لليغا، حيث أقر بأن فاتي «يفعل أشياء عظيمة والكرة بين قدميه»، مشيرا إلى أن مهمته ستكون «حماية اللاعب».

وكان صاحب الـ16 عاما أحد نجوم اللقاء الذي احتضنه ملعب الكامب نو، بعد أن سجل هدف الافتتاح وصنع الثاني للهولندي فرينكي دي يونغ في غضون سبع دقائق من بداية اللقاء.

Ad

وذكر فالفيردي في تصريحات أثناء المؤتمر الصحافي: «فاتي يفعل أشياء عظيمة بالكرة، لكن علينا أن نتعامل مع الأمر بواقعية وهدوء. مسؤوليتنا هي حماية اللاعب».

إلا أن هذا لم يمنع المدرب الباسكي من الثناء على الأداء الذي قدمه اللاعب الأسمر: «أراه يلعب بتركيز كبير، لكن ليس من الطبيعي أن تتحول أول كرة من قدمه لهدف، والثاني كان من صناعته، وكاد يسجل هدفا رائعا في الهدف الثالث. لقد عانى حملا بدنيا خلال الاستراحة».

كما أشاد المدرب الباسكي بأداء النجم الهولندي فرينكي دي يونغ، صاحب الهدف الثاني وتمريرة الهدف الأول، حيث قال عنه: «يمكن أن يكون أكثر حسما عندما يحاول التسديد من بعيد، وأثناء التواجد في المساحات الخالية».

وحول اللقاء، أكد أن الفريق دخل اللقاء بـ»تصميم كبير»، وهو ما ساعد على تسجيل هدفين في أول 7 دقائق، لكنه أيضا أشاد بعدم استسلام لاعبي فالنسيا.

وقال في هذا الصدد: «بدأنا المباراة بقوة، لكن الأمور لم تكن واضحة، لأن فالنسيا يمتلك لاعبين رائعين في الأمام. لعبنا بإصرار كبير، وفي الشوط الثاني سجلنا هدفا ثالثا، لكن المنافسين يسجلون أيضا في شباكنا من الفرص التي تتاح لهم أمامنا».