«الرايـة»: قدمنا دراسات لزيادة المخصصات المالية وبدل الفيزا

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:00
No Image Caption
أكد مسؤول الشؤون الإدارية في قائمة الراية الطلابية في بريطانيا هاشم المزيدي، أهمية إقرار المطالب المستحقة لطلبة المملكة المتحدة، لافتا إلى إرسال العديد من التقارير والدراسات الى مسؤولي التعليم العالي، لدعم المطالبات المقدمة لزيادة المخصصات المالية للطلبة وإقرار بدل الفيزا، بعد الزيادات المتتالية في الأعوام الماضية.

وأوضح المزيدي، في تصريح صحافي أمس، أن الدراسات المقدمة احتوت جملة من التقارير المفصلة، التي بينت الاختلاف الكبير في الأسعار المعيشية والسكنية بالمملكة المتحدة، وذلك أتى نتيجة اختلال التوازن في سعر العملة والاقتصاد البريطاني، بعد الإعلان عن خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي، إذ تصاعدت وتيرة ارتفاع الأسعار بشتى قطاعات الدولة، وبرزت بعض الجهات باستغلال الوضع العام ضد الطلبة المبتعثين من خارج المملكة المتحدة.

وقال: تقدمت بهذه المطالبات الى وزير التربية وزير التعليم العالي وبقية المسؤولين في الوزراة، ولامست التجاوب منهم بعد الاطلاع على التقارير المقدمة، ولم تكتفِ "الراية" بذلك، إذ اجتمعت مرات عديدة بأعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة الذين أقروا استحقاق هذه المطالب والموافقة عليها.

وشكر المزيدي مسؤولي وزارة التعليم العالي وقياداته الحاملة للنفس الإصلاحي، وبين أن الوزارة بقيادة د. حامد العازمي سعت الى حل كل الأمور العالقة منذ سنوات، وعملت على استقرار الوزارة، وختم بأن قائمة الراية لن تقف مساعيها الى أن يتم إقرار المطالب المذكورة.

back to top