«game of thrones» أفضل مسلسل درامي و«Fleabag» مفاجأة جوائز «إيمي»

نشر في 24-09-2019
آخر تحديث 24-09-2019 | 00:00
حصد "game of thrones" جائزة "إيمي" لأفضل مسلسل درامي، إلى جانب نيله 12 جائزة أخرى، ليكون المسلسل التلفزيوني الحائز أكبر عدد من الجوائز في تاريخ "إيمي"، في حين شكل العمل البريطاني "Fleabag" مفاجأة الحفل الحادي والسبعين لأعرق الجوائز التلفزيونية في لوس أنجلس بتتويجه أفضل مسلسل كوميدي.

وفاز الممثل بيتكر دنكليدج بجائزة أفضل ممثل ثانوي للمرة الرابعة عن تأديته دور قزم صاحب لسان سليط في المسلسل.

وتناوب على حمل الجوائز لمسلسل "غيم أوف ثرونز" ميسي وليامز وصوفي تيرنر وغيرهن.

لكن المسلسل الملحمي الذي يتخلله الكثير من العنف لم يتمكن من تحطيم رقمه القياسي لعدد الجوائز في موسم واحد، إذ لم ينجح في نيل جائزة الإخراج والسيناريو وفئات التمثيل الأخرى.

وانقسم متابعو المسلسل الكثر حول الموسم الأخير، فرأى كثيرون أن نهايته غير متقنة وأقل مستوى من المواسم السابقة، إذ وقع أكثر من مليون منهم عريضة موجهة إلى محطة "إتش بي أو" لإعادة تصوير النهاية.

لكن الحضور وقفوا مصفقين عندما صعد عشرة ممثلين في المسلسل كانوا مرشحين لجوائز، إلى المسرح.

وكان المسلسل فاز في نهاية الأسبوع الماضي بعشر جوائز "إيمي" في فئات تقنية بينها أفضل مؤثرات خاصة وأفضل ملابس.

وحصد المسلسل في مواسمه الثمانية 59 جائزة "إيمي" وهو رقم قياسي على صعيد المسلسلات الدرامية والكوميدية، ووحده برنامج المنوعات "ساترداي نايت لايف" يتقدم عليه في هذا المجال.

أما الصدمة الأكبر خلال الحفلة فأتت عن طريق بطلة ومؤلفة مسلسل "فليباغ" فيبي والر- بريدج التي تفوقت على الفائزة ثماني مرات جوليا-لوي-درايفس (فيب)، لنيل جائزة أفضل ممثلة في سلسل كوميدي، ونال "فيلباغ" بعد ذلك جائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وحصد المسلسل البريطاني وهو من إنتاج "بي بي سي" كذلك، جائزتي أفضل سيناريو وأفضل إخراج إذ استحال ظاهرة على جانبي الأطلسي بعدما اشترته منصة "أمازون".

وبات بيلي بورتر أول رجل أسود يفوز بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن "بوز" الذي يتناول ثقافة "الحفلات" السرية في نيويورك الثمانينيات.

وفشلت "ساندرا أو"، في أن تصبح أول أميركية من أصل آسيوي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي بعدما تغلبت عليها شريكتها في مسلسل "كيلينغ إيف" جودي كومر.

وفي فئة أفضل ممثلة في دور ثانوي فازت جوليا غارنر من مسلسل "أوزارك" رغم منافسة قوية من أربع ممثلات من مسلسل "غايم أوف ثرونز".

وإلى جانب "فليباغ" في فئة المسلسلات الكوميدية، تميز أيضاً "ذي أمايزينغ ميسيز مايزل" مع فوز توني شلهوب وأليكس بورستين بجائزتي أفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي.

وفاز "تشيرنويل" حول الكارثة النووية عام 1986 بجائزة أفضل مسلسل قصير. وفاز بيل هايدر بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن دوره في "باري".

وانطلقت الحفلة الحادية والسبعون لجوائز إيمي وسط لوس أنجلس بمشهد كوميدي إذ قدم هومر سمبسون إحدى شخصيات العمل التلفزيوني "ذي سمبسنز" الشهير على أنه "مقدم" السهرة لكن آلة بيانو ساقطة من الجو قضت عليه.

وظهر بعدها براين كرانستون بطل مسلسل "بريكينع باد"، "لإنقاذ" سهرة "إيمي" موجهاً تحية إلى عصر التلفزيون الذهبي.

back to top