انتخابات «الإدارية» تنتظرها منافسة شديدة و«الائتلافية» تبحث عن استعادة «التربية» و«الحقوق»

11146 طالباً يحق لهم التصويت في الجمعيات الثلاث اليوم

نشر في 24-09-2019
آخر تحديث 24-09-2019 | 00:05
 صورة أرشيفية لانتخابات «العلوم الإدارية»
صورة أرشيفية لانتخابات «العلوم الإدارية»
يتجه اليوم 11146 طالباً وطالبة لاختيار ممثليهم في انتخابات ثلاث جمعيات طلابية، هي: «العلوم الإدارية»، و«التربية»، و«الحقوق»، للعام النقابي 2019 /2020.
تواصل عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تنظيم فعاليات العرس الطلابي الديمقراطي في انتخابات ثلاث كليات اليوم، وهي: «العلوم الادارية، والتربية، والحقوق»، صباح اليوم، والتي من المتوقع أن تشهد تنافسا طلابيا كبيرا بين انصار القائمة المستقلة التي تسيطر على الكليات الثلاث، في حين يبحث انصار الائتلافية في هذه الكليات عن تحقيق الفوز واستعادة كليتي التربية والحقوق.

ويتجه 11146 طالبا وطالبة يحق لهم التصويت في انتخابات الجمعيات الثلاث منذ فتح صناديق الاقتراع التي تنطلق صباح اليوم حتى الساعة الثانية عصرا.

«العلوم الإدارية»

وفي المؤشرات الرقمية، وعلى الرغم من خسارة القائمة المستقلة صناديقها في انتخابات الهيئة الإدارية لطلبة الجامعة، التي عقدت أخيرا، إلا انها لم تخسر في انتخابات رابطة كلية العلوم الإدارية في العام الدراسي 2018 2019 ، وتربعت على عرش الرابطة بفوزها على منافستها «المعتدلة» بـ 1209 أصوات مقابل 1071 ، أي بفارق 138 صوتاً.

«التربية»

أما انتخابات كلية التربية، فتعتبر من اكثر انتخابات اليوم تنافسا، بعد فوز القائمة المستقلة في انتخابات العام الماضي بفارق بسيط عن القائمة التربوية.

وفي المؤشرات الرقمية لنتائج انتخابات اتحاد الطلبة، نجد أن القائمة المستقلة حصلت على 872 صوتا، بينما حصل أنصار الائتلافية «التربوية» على 731 صوتا.

«الحقوق»

أما بالنسبة لانتخابات كلية الحقوق في الحرم الجامعي بالشويخ، فقد تم اختيار قاعة 123 للطلاب وقاعة 139 للطالبات بتنافس كل من قائمة المتحدون والقائمة المستقلة، ويبلغ عدد الطلبة المقيدين في الكلية 832 طالباً و1803 طالبات.

وتسيطر على انتخابات كلية الحقوق القائمة المستقلة ثلاث سنوات على التوالي، وأما قائمة المتحدون فتبحث عن استعادة الكلية.

وفي المؤشرات الرقمية لصناديق اتحاد الجامعة، حصلت القائمة المستقلة على 939 صوتا وأنصار الائتلافية في الكلية «المتحدون» حصلوا على 574 صوتا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري، إنه تم اختيار أماكن الاقتراع في كلية العلوم الادارية في الحرم الجامعي بالشدادية، وهي للطلبة قاعة 1019 وللطالبات قاعة 1014، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 1789 طالبة و833 طالبا مقيدا سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية كلية العلوم الادارية، التي يتنافس عليها كل من قائمة المعتدلون والقائمة المستقلة.

وذكر المطيري أن انتخابات جمعية طلبة التربية يتنافس عليها كل من القائمة التربوية والقائمة المستقلة، موضحاً أنه تم اختيار أماكن الاقتراع في كلية التربية في الحرم الجامعي في «الشدادية»، والتي ستكون للطلبة والطالبات في الصالة الرياضية، مبيناً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 5269 طالبة و620 طالباً سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية طلبة التربية.

وأضاف أنه في سبيل تيسير التصويت بانتخابات الجمعيات العلمية بمختلف الكليات ستسمح اللجنة العليا للطلبة هذا العام بالتصويت من خلال البطاقة المدنية مرفقة بالجدول الدراسي، متمنيا التوفيق لجميع القوائم الطلابية وأن يقع الاختيار على من فيه المصلحة الطلابية العامة.

وحذر المطيري أنه في حال قيام طالب بالتصويت بدلاً من زميله باستخدام هويته، فإن كلا منهما سوف يعرّض نفسه للفصل من الجامعة، باعتبار أن ذلك يشكل مخالفة جسيمة للأنظمة واللوائح الجامعية، بالاضافة الى تطبيق اللوائح على كل من يلجأ الى العنف او المشاحنات الطلابية.

تطبيق الأنظمة واللوائح على كل من يلجأ إلى المشاحنات الطلابية المطيري
back to top