خاص

صادق بهبهاني لـ الجريدة•: «ودي أتكلم» ينافس بمهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر في 24-09-2019
آخر تحديث 24-09-2019 | 00:00
 بهبهاني و الردهان في مشهد من «ودي أتكلم»
بهبهاني و الردهان في مشهد من «ودي أتكلم»
يمثل المخرج صادق بهبهاني الكويت في الدورة الـ 35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بفيلم "ودي أتكلم".

وأعرب بهبهاني لـ "الجريدة" عن سعادته بالمشاركة في هذا التجمع السينمائي المهم، خصوصاً أن مهرجان الإسكندرية "يعد واحداً من أهم التجمعات الفنية السينمائية".

وأضاف أن المهرجان بلغ عمره 35 عاماً، وسجلت في فعالياته قبل فترة، وتم عرض الفيلم على لجنة المشاهدة التي اعتمدت" ودي أتكلم" ليكون الفيلم الكويتي الوحيد المشارك في دورة هذا العام بالمسابقة العربية التي تحمل اسم الفنان الراحل "نور الشريف" لينافس العمل الأفلام العربية.

وذكر أنها المشاركة الثانية بفيلم "ودي أتكلم" في مهرجان سينمائي، وكانت الأولى بمهرجان العين على المستوى الخليجي، "والآن عربياً بمصر ونطمح للمشاركة الدولية، خصوصاً أننا قدمنا الفيلم لمهرجانات أخرى وفي انتظار الرد".

وأعرب عن سعادته وفريق عمله بالمشاركة في مهرجان الإسكندرية، مضيفاً "للمرة الأولى أنافس في مهرجان يقام بمصر التي أعتز بها وفنها ونجومها".

ويقدم بهبهاني، الذي تصدى أيضاً لكتابة العمل، تجربة مختلفة عن مشاريعه السابقة، موظفاً إمكانات نخبة من النجوم بصورة جديدة، ويمثل هذا الفيلم صرخة مخرج طموح في مواجهة هوس "السوشيال ميديا".

وقال عن العمل: مدة الفيلم 75 دقيقة، وسنتابع حكاية مسعود حمد، المخرج السينمائي المتزوج من امرأة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، حيث يسعى للوصول بفيلمه الإنساني إلى العالم، وإنقاذ حالة إنسانية، وتوصيل معاناتها.

اهتمامات مختلفة

وتابع أنه "على الجانب الآخر، نرصد اهتمامات مختلفة تماما للزوجة، ومن هنا ينشب بينهما صراع سوف تعرفون نهايته عند عرض الفيلم"، مشيراً إلى أنه سيشارك بـ "ودي أتكلم" في المهرجانات الدولية، لكنه مازال في طور دراسة خريطة المهرجانات للفترة المقبلة.

يُذكر أن "ودي أتكلم" من إنتاج شركة آرتست للإنتاج الفني، كتابة وإخراج صادق بهبهاني، إشراف عام عبدالعزيز بهبهاني، وهو فيلم روائي كويتي طويل ذو طابع درامي كوميدي ساخر يشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن الكويتي هم: خالد البريكي، وعبدالمحسن القفاص، وليلى عبدالله، وأحمد بوسيف، ومحمد عاشور، وجاسم النبهان، وجمال الردهان، ونواف الشمري، وجمال الشطي، ومحمد الحملي، وعبدالله الخضر، ومبارك المانع، وعبدالعزيز النصار، والإعلامية فاطمة بوحمد، والإعلامي صالح الراشد، وعيسى ذياب، وعلي الهاشمي، وعبدالله البصيري وعيسى جمعة.

back to top