«الملكي» ينفض غبار الهزيمة القارية في إشبيلية

نشر في 24-09-2019
آخر تحديث 24-09-2019 | 00:05
بنزيمة نجم ريال مدريد يحرز هدفا في مرمى إشبيلية
بنزيمة نجم ريال مدريد يحرز هدفا في مرمى إشبيلية
قدم ريال مدريد أداء شجاعاً ليفوز 1- صفر في إشبيلية أمس الأول ويتقاسم صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد هزيمة مذلة أمام باريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
نفض ريال مدريد غبار خسارته المذلة أمام باريس سان جرمان الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية امس الأول في قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي خولته الصدارة.

ويعود الفضل في فوز النادي الملكي إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 64.

وهو الفوز الثاني تواليا لريال مدريد والثالث هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين فرفع رصيده إلى 11 نقطة وبات يتقاسم صدارة الليغا مع أتلتيك بلباو الفائز على ضيفه ألافيس 2- صفر، علما بأن أفضلية فارق الأهداف للفريق الباسكي.

وقدم ريال مدريد أداء جيدا وأفضل من ظهوره أمام النادي الباريسي الأربعاء عندما خسر بثلاثية نظيفة، حيث قاتل لاعبوه طوال المباراة وساهم البلجيكي إدين هازارد والويلزي غاريث بيل في الجانب الدفاعي إلى جانب لاعبي الوسط البرازيلي كاسيميرو والألماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز.

وحقق مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان الذي طالته الانتقادات عقب الخسارة القارية، ما جاء من أجله إلى الأندلس وهو الفوز بالنقاط الثلاث وإعادة الروح لفريقه قبل أسبوع من قمة مرتقبة أمام جاره وغريمه أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو السبت المقبل، وقبلها استضافته أوساسونا الأربعاء المقبل في المرحلة السادسة.

كما بات النادي الملكي يتفوق بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد وأربع نقاط أمام برشلونة الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام غرناطة بثنائية نظيفة السبت.

وهو الفوز الأول لريال مدريد على اشبيلية في عقر داره منذ 2015، والـ80 في 150 مباراة بينهما، وهو ألحق الخسارة الأولى بالأخير هذا الموسم وأزاحه عن الصدارة.

وفشل مدرب إشبيلية جولن لوبيتيغي في الثأر من ريال مدريد الذي أقاله الموسم الماضي بعد 10 مباريات على رأس إدارته الفنية.

مباراة تكتيكية

وجاءت المباراة تكتيكية وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل والتي كان أكثرها لريال مدريد، بينما اعتمد اشبيلية على الكرات العرضية داخل المنطقة دون خطورة على مرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

وأهدر هازارد فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بنزيمة فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه ابعدها الحارس التشيكي توماس فاتشليك الى ركنية (35).

وأنقذ فاتشليك مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة داني كارفاخال من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من خاميس رودريغيز (38)، ثم جرب بيل حظه من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا تصدى لها الحارس على دفعتين (40).

ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كارفاخال (64).

وهو الهدف الخامس لبنزيمة هذا الموسم فلحق بمهاجم فياريال جيرار مورينو الى صدارة لائحة الهدافين.

وانتزع أتلتيك بلباو الصدارة بفوزه على ضيفه ألافيس بهدفين نظيفين سجلهما راؤول غارسيا (38 من ركلة جزاء) وإيكر مونياين (72).

وحافظ أتلتيك بلباو على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم وحقق فوزه الثالث في خمس مراحل.

برشلونة لمداواة جراحه

من جانب آخر، يسعى برشلونة إلى مداواة جراحه والعودة غلى سكة الانتصارات عندما يستضيف فياريال اليوم في افتتاح المرحلة السادسة.

ويعيش النادي الكتالوني أزمة نتائج لم يشهد لها مثيلا داخل أسواره منذ ربع قرن، حيث جمع سبع نقاط فقط في خمس مباريات حتى الآن في الليغا، وهي أسوأ غلة له في بداية الدوري منذ موسم 1994-1995.

وحقق برشلونة فوزين فقط وكانا على ارضه، بينما لم يذق طعم الانتصار في ثلاث مباريات خارج قواعده حيث مني بهزيمتين أمام أتلتيك بلباو صفر-1 في المرحلة الأولى وأمام غرناطة صفر-2 السبت في الخامسة، واكتفى بالتعادل مع أوساسونا العائد حديثا إلى دوري الأضواء 2-2.

ولم ينجح برشلونة في تحقيق الفوز خارج ملعبه في مباراة رسمية منذ أبريل الماضي، ولا يزال عاجزا عن اظهار شخصيته الهجومية المعهودة منذ استقدام الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد بصفقة ضخمة (120 مليون يورو)، وكان مجددا دون أفكار بعدما كان يتفنن سابقا في تحقيق الانتصارات السهلة في مواجهاته.

ويلعب اليوم أيضا بلد الوليد مع غرناطة، وريال بيتيس مع ليفانتي.

البرشا يستضيف فياريال اليوم على امل استعادة توازنه
back to top