كان البرازيلي نيمار على الموعد للمباراة الثانية على التوالي لإنقاذ باريس سان جرمان من السقوط في فخ التعادل، بعدما قاده نحو فوز قاتل بنتيجة 1- صفر على مضيفه ليون في قمة المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل نيمار الذي عاد إلى صفوف سان جرمان في المباراة السابقة أمام ستراسبورغ بعد غياب أشهر ومنحه الفوز بمقصية رائعة (90+2)، هدف اللقاء الوحيد على الملعب الأولمبي في ليون بالدقيقة 87 ليعزز نادي العاصمة الفرنسية موقعه في الصدارة.

Ad

وجاء الهدف بعد تبادل للكرة بين البديل الايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني أنخل دي ماريا مررها الى نيمار الذي قام بفاصل مهاري رائع أمام ثلاثة مدافعين داخل المنطقة، وهيأ الكرة لنفسه برجله اليمنى قبل أن يسددها بيسراه على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش.

ودخل سان جرمان المواجهة منتشيا بفوز عريض 3- صفر منتصف الأسبوع على ريال مدريد الاسباني في دوري أبطال أوروبا، وكان الطرف الافضل في ظل استمرار غياب ثنائي الهجوم كيليان مبابي والاورغوياني إدينسون كافاني بداعي الاصابة منذ 25 أغسطس الماضي، في حين غاب أيضا الارجنتيني ماورو ايكاردي بداعي إصابة تعرض لها خلال لقاء ريال.

وكان لوبيش نجم الشوط الأول رادعا محاولات سان جرمان المتكررة على مرماه، إذ تصدى لتسديدة الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتنيغ بعد كرة من دي ماريا (12)، قبل أن يتألق مجدداً وينقذ فرصة محققة لنيمار بعد كرة من الارجنتيني أيضا إلى داخل المنطقة، ونجح في تجاوز المدافعين قبل أن يسدد نحو المرمى، إلا ان البرتغالي تصدى للمحاولة برجله اليسرى (22).

وتألق لوبيش مجددا عندما تصدى ببراعة لكرة من ركلة ثابتة لنيمار في الزاوية اليمنى لمرماه (41).

وكانت الفرصة الاخطر في الشوط الثاني عن طريق دي ماريا بعد تبادل للكرة مع موتينغ داخل المنطقة وصلت الى الارجنتيني سددها فوق العارضة (72).

ولم ينجح أصحاب الأرض في تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث طوال الدقائق التسعين.

وبات رصيد سان جرمان 15 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة، في حين تجمد رصيد ليون عند ثماني نقاط في المركز التاسع.

توخيل

من جهته، قال توماس توخيل مدرب باريس سان جرمان، إن نيمار ملتزم "بنسبة 100 في المئة" تجاه بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وذكر توخيل في مؤتمر صحافي "انه ملتزم بنسبة 100 في المئة معنا، إنه يضحك ويمرح ويمكن الاعتماد عليه. إنه موجود دائما من أجل زملائه، هذا طبيعي وضروري أيضا، إنه لاعب حساس للغاية".

وأضاف "هذه ثالث مباراة له فقط في أربعة أشهر، سيستعيد لياقة المباريات بمرور الوقت وهذا سيساعده، نيمار حاسم دائما ومبتكر".