يرفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية شعار "أكون أو أكون"، وذلك عندما يستضيف فريق القوة الجوية العراقي عند الثامنة والربع من مساء اليوم على استاد ثامر في إياب دور الـ32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة القوة 1-3، بعد أن تمكن على أرضه ووسط جماهيره من قلب تأخره بهدف في بداية اللقاء إلى فوز عريض في النهاية.

Ad

ويدرك السماوي، الذي دخل في معسكر مغلق منذ أمس الأول، أن مهمته لن تكون سهلة، لكنه يعول على همة اللاعبين واستيعابهم درس مباراة الذهاب، في المقابل تبدو ظروف الفريق العراقي أفضل عطفا على نتيجة مباراة الذهاب، وما يضمه من لاعبين يتمتعون بالخبرة الكافية.

ويأمل السالمية في مواجهة القوة تحسين الصورة الباهتة سواء التي ظهر عليها في النسخة الماضية، عندما ودع المسابقة من الباب الضيق بالخسارة في الملحق المؤهل وبنتائج ثقيلة، أوعندما خسر أمام القوة بثلاثية بعد ان كان متقدما مدة 45 دقيقة.

ويعول مدرب الفريق الفرنسي ميلود حمدي على كتيبة اللاعبين المحترفين، البرازيلي باتريك فابيانو ومواطنه أليكس ليما، والفلسطيني عدي الدباغ، والأردني عدي الصيفي، إلى جانب الأذربيجاني كمال ميرزاييف، والذي عانى في الفترة الماضية من الإصابة.

كما يملك السماوي أوراقاً بلاعبين محليين، من بينهم مساعد ندا، وفيصل العنزي، ومبارك الفنيني، وفواز عايض، ونايف زويد.

توليفة السماوي

لن يكون أمام السالمية ومدربه ميلود حمدي إلا الاعتماد على الهجوم الضاغط من أجل فرض بداية قوية بتسجيل هدف التقليص، الأمر الذي يتطلب دخول المباراة بتركيز كبير، وبعناصر تملك السرعة في الارتداد السريع، خشية نجاح القوة في خطف هدف يزيد مهمة السماوي صعوبة.

ولاقت طريقة الفرنسي حمدي في مباراة الذهاب انتقادات كبيرة، لا سيما على مستوى خط الدفاع، بالاعتماد على بعض اللاعبين في غير مواضعهم، كما كانت التبديلات مخيبة خصوصا فيما يخص استبدال مبارك الفنيني أنشط اللاعبين في هذه المباراة.

وحسب التدريبات الأخيرة فإن السالمية سيدخل اللقاء معولا على نواف المنصور في حراسة المرمى، يعاونه علي نادر، ومساعد ندا، وأليكس ليما، ومحمد السويدان في الدفاع، وفي الوسط مبارك الفنيني، وعدي الصيفي، وكمال ميرزاييف، وعدي الدباغ، وفي الهجوم باتريك فابيانو، وفيصل العنزي، على أن يكون نايف زويد، ومحمد الهويدي ورقتين رابحتين على دكة البدلاء.

أوديشو جاهز

في المقابل يبدو المدرب المخضرم لفريق القوة العراقي أيوب أوديشو جاهزاً، معولاً على خبرة بعض اللاعبين أمثال أحمد إبراهيم، وايمن حسن، وعلي كاظم، وسيف كريم، وكرار نبيل، ومحمد قاسم، وإبراهيم بايش، إلى جانب الموهوب محمد قاسم، والذي مثل العلامة الفارقة في مباراة الذهاب.