فوز مستحق لـ «يد الأبيض» على قطر في افتتاح «العربية»

نشر في 24-09-2019
آخر تحديث 24-09-2019 | 00:04
جانب من لقاء الكويت وقطر القطري
جانب من لقاء الكويت وقطر القطري
نجح الفريق الأول لكرة اليد بالكويت في تحقيق فوز مستحق على نظيره القطري بنتيجة 26-24 في افتتاح النسخة الـ 35 ببطولة الأمیر فیصل بن فهد العربیة للأندیة أبطال الدوري، التي تستضيفها العاصمة الأردنية (عمان) حالياً على صالة الأميرة.

وبذلك، اعتلى "الأبيض" قمة مجموعته الثانية بنقطتين، فيما ظل قطر بدون رصيد.

الجبهة اليمنى

فرض الكويت كلمته من البداية، وتمكَّن من التقدم في الدقائق الأولى بنتيجة 4 - صفر، بفضل دفاعه الجيد عن المنطقة بطريقة 6- صفر، المصحوب بالهجوم السريع الخاطف، لكن سرعان ما نجح فريق قطر في تصحيح مساره، وقلص الفارق وتعادل 9-9 في الدقيقة 20.

عندها دفع مدرب الكويت، التونسي منير حسن، بالحارس حسن صفر، وأشرك ثنائي الجبهة اليمنى فواز عبدالهادي وإبراهيم الأمير في الجناح، ونجح اللاعبان في الاختراق والتسجيل، مستغلين القيادة الذكية لصانع الألعاب مشاري طه، لينهي "الأبيض" الشوط الأول 21-11.

وأحكم الكويت قبضته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، بتألق حارس مرماه حسن صفر، وتنفيذ الهجوم السريع بدقة عالية، إضافة إلى تألق ثنائي الجبهة اليسرى؛ عبدالله الخميس ومحمد الغربللي، والجناح النشط عبدالعزيز الشمري، مستغلين المساحات بين دفاع قطر، ليتقدم "الأبيض" 21-18 في منتصف الشوط، وحاول لاعبو قطر في الدقائق الأخيرة تقليص الفارق والعودة لأجواء اللقاء، مستغلين حالات الطرد الكثيرة للاعبي الكويت، لكن صلابة دفاع "الأبيض" حالت دون ذلك حتى نهاية المباراة لمصلحته.

وتقام اليوم 4 مباريات ضمن اليوم الثاني، حيث تقام في الواحدة ظهرا مباراة الترجي التونسي مع قطر القطري، وفي الثالثة عصراً يلعب الكويت مع رجاء أكادير المغربي، وفي الخامسة مساء يلتقي الغرافة القطري مع المجمع البترولى الجزائري، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة مساء، حيث يلتقي برقان مع الوحدة السعودي.

back to top