اعتمدت اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم تشكيل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول الذي سيقود "الأزرق" في مواجهة الأردن المحدد لها يوم العاشر من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وكانت اللجنة الفنية قد عقدت اجتماعاً مع المدرب المساعد للمنتخب ثامر عناد مساء أمس الأول، والذي سيتولى القيادة في لقاء الأردن، وقدم خلال الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، كشفاً تضمن تشكيل أعضاء الجهاز الفني من الكرواتي بوجو "مدرباً مساعداً"، والتونسي خليل الجبابلي "مدرباً للياقة البدنية"، وسمير دشتي "مدرباً لحراس المرمى"، وتمت الموافقة على التشكيل بأكمله.

Ad

برنامج الاستعدادات

وشهد الاجتماع، مطالبة عناد بانطلاق تدريبات الأزرق يوم 30 من الشهر الجاري، على أن يغادر وفد المنتخب في الثالث من شهر أكتوبر المقبل، إلى العاصمة الأردنية عمان ويدخل في معسكر تدريبي هناك يستمر حتى موعد المباراة.

وأحالت اللجنة الفنية بدورها برنامج إعداد المنتخب إلى لجنة المسابقات من أجل تأجيل الجولة الثالثة من منافسات دوري فيفا للدرجة الممتازة، والتي ستقام أيام 1 و2 و3 أكتوبر المقبل، أو حتى تقديمها لتقام، لكن في هذه الحالة سيتم تأجيل مواجهتي النصر مع الكويت والشباب مع السالمية، اللتين تم تأجيلهما من الجولة الثانية للبطولة، نظراً إلى مشاركة الأبيض والسماوي في إياب الدور الأول لبطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، على أن تتخذ المسابقات قرارها النهائي في هذا الشأن خلال ساعات قليلة.

إلى ذلك، ناقشت اللجنة الفنية مع عناد القائمة التي سيختارها لمواجهة المنتخب السوري، وبعد النقاش تم الاستقرار على إعلانها يوم 29 على الأكثر، وذلك بعد انتهاء المباراتين المؤجلتين، تحسباً لأي ظروف طارئة خارجة عن إرادة الجميع ومنها تعرض بعض اللاعبين للإصابات.

دعم المنتخب

وأكدت اللجنة الفنية لعناد خلال الاجتماع ذاته، على تقديم مجلس إدارة الاتحاد كل الدعم للمنتخب في مواجهته أمام المنتخب الأردني، وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين.