«الشؤون»: خطة لنقل نزلاء «الرعاية» في حالات الطوارئ

نشر في 24-09-2019
آخر تحديث 24-09-2019 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، متمثلة في قطاع الرعاية الاجتماعية، وضعت خطة في إطار الاستعدادات الدورية لمواجهة أي أزمة طارئة، تتضمن نقل نزلاء الدور الإيوائية في إدارات رعاية المسنين والحضانة العائلية والأحداث من مجمع دور الرعاية الاجتماعية أو الدور الخارجية الأخرى التابعة للوزارة إلى أماكن آمنة تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإنه تم توزيع خطط التعامل مع الطوارئ على مديري إدارات القطاع بصورة مفصلة، والتي تحمل مهام وأدواراً محددة، موضحة أن هذه الخطط توفر المواد الغذائية ووسائل النقل والمعدات الطبية اللازمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، مؤكدة استعداد الوزارة للتعامل مع أي طارئ فيما يخص دور الرعاية.

وفي موضوع آخر، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز القرار الوزاري رقم (86/أ) لسنة 2019، القاضي بتسمية سالم الرشيدي وكيلاً مساعداً لقطاع شؤون التعاون في الوزارة.

وأكد الرشيدي، في تصريح أمس، تسخير جُل الإمكانات والجهود لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بالدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، مشدداً على ضرورة تضافر جهود العاملين في الوزارة للنهوض بالعمل والارتقاء بالخدمات كافة المقدمة للمواطنين.

back to top