أعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط، ياسين الياسين، موافقة ديوان المحاسبة على إجراءات توقيع عقد الصيانة الشاملة لمنطقة الأحمدي التعليمية، مشيرا الى أن توقيع العقد مع الشركة الفائزة سيتم خلال أيام.

وقال الياسين لـ«الجريدة» إن قيمة العقد بلغت 3.5 ملايين دينار، موضحا أن مدته 3 سنوات، وتشمل جميع أعمال الصيانة للمدارس التابعة للمنطقة، بما فيها أعمال صيانة التكييف المركزي.

Ad

من ناحية أخرى، أعلن الياسين، أن القطاع سيقوم بطرح ثمانية مشاريع جديدة بمختلف محافظات الكويت لخدمة العملية التعليمية.

ونوه الياسين، في تصريح صحافي، أمس، إلى إنجاز وتنفيذ 9 مشاريع جديدة لروضات ومدارس لمختلف المراحل التعليمية، واستلام 17 مدرسة للعام الدراسي 2018/ 2019 من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيرا إلى أنه «جارٍ تنفيذ 52 مدرسة عن طريق (السكنية) بالمدن الجديدة».

من جهة أخرى، تعمل وزارة التربية على إجراء المقابلات لاختيار موجهي عموم عدد من المواد الدراسية بعد تقاعد شاغلي هذه المناصب قبل فترة.

في السياق، ترأس وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي لجان مقابلات اختيار موجهي العموم للمواد الشاغرة، وشاركه في عضويتها الوكلاء المساعدون صلاح دبشة وياسين الياسين وأسامة السلطان.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة»، إن لجان المقابلات انطلقت على مدى يومين لاختيار موجهي عموم لمواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية والاجتماعيات والإسلامية واللغة الفرنسية، وذلك بعد تقاعد شاغلي هذه الوظائف الإشرافية منذ فترة ليست قليلة، موضحة أن اللجان ستعمد إلى اختيار الكفاءات المناسبة بناء على المقابلات الشخصية والدرجات التي يحصل عليها المتقدمون.

وذكرت المصادر أن عدداً من الموجهين يتنافسون على شغل هذه المناصب، مبينة أن الموجهة الفنية الأولى لمنطقة العاصمة التعليمية شيخة الحجرف من أبرز المرشحين لتولي منصب موجه عام مادة الرياضيات، فيما تحتدم المنافسة بين موجهي العلوم وهم شيخة الزعبي وناصر العبيدلي ومنى الأنصاري ودلال المسعود، لافتة إلى أن أبرز المرشحين لمنصب موجه عام اللغة العربية هو الموجه الفني الأول لمنطقة العاصمة طارق العنزي.