النمش: مكافحة الفساد مسؤولية الجميع

أكد أن «التنسيقية العليا» ستركز في المرحلة المقبلة على القضاء على الفساد في كل مؤسسات الدولة

نشر في 24-09-2019 | 13:28
آخر تحديث 24-09-2019 | 13:28
 النمش متحدثاً في الإجتماع
النمش متحدثاً في الإجتماع
قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية «نزاهة» عبدالرحمن النمش اليوم الثلاثاء أن مكافحة الفساد لاتقتصر على جهة محددة أو على هيئة «نزاهة» فقط وانما هي مسؤولية الجميع.

وأضاف النمش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب الإجتماع العام للجنة التنسيقية العليا للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد أن هذه اللجنة التي صدر تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء ستركز في المرحلة المقبلة على القضاء على الفساد في كل مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن الإستراتيجية الوطنية التي إنطلقت بمباركة كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد مطلع هذا العام أثناء مؤتمر الكويت الدولي الأول لمكافحة الفساد تهدف إلى ترسيخ سيادة القانون وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة وتوفير بيئة أعمال مواتية لتحقيق رؤية «كويت 2035».

وأوضح النمش أن لدى اللجنة التنسيقية للإستراجية الوطنية إختصاصات عدة منها الإشراف العام على حسن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية وإصدار التوجيهات اللازمة لذلك ومراجعة ونشر التقارير الخاصة بمتابعة تنفيذ الإستراتيجية وإعتماد خطط العمل السنوية.

وأكد حرص اللجنة على تطبيق آلية إجرائية من أجل حوكمة عملها ووضوح إجراءاتها للجميع، لافتاً إلى تشكيل لجنة تنفيذية للربط بين اللجنة العليا وفرق العمل داخل الهيئة والتي ستتولى متابعة تنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية بهدف تسهيل عمل ومهام اللجنة العليا.

back to top