فرقة «رومانوف أرينا» الروسية تقدم عرض «ساحر أوز» الخيالي في الأردن

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:04
بوستر المسرحية
بوستر المسرحية
نجح 35 فناناً روسياً في اصطحاب الأردنيين في رحلة موسيقية عبر عالم ويزارد أوف أوز (ساحر أوز) الخيالي على مدار ثلاثة أيام في عمان.

وأمتعت فرقة "رومانوف أرينا" الجمهور الأردني بأداء مبهر في سيرك موسيقي، عاش فيه كثير من الأطفال الصغار الذين حضروا العرض بعضا من أمتع الأوقات.

وقالت جوليا سسيتوفا، مديرة الرحلات العالمية للفرقة، إن العرض الموسيقي الذي قدم خمس مرات من طرح نسخة جديدة من موضوع وقصة الفيلم الشهير الذي يعود إلى عام 1939، من خلال عروض السيرك الموسيقي.

وأضافت: "الجميع يعرفون تاريخ ساحر أوز، وهذا العرض، عرضنا، مختلف، فنحن لا نقدم التاريخ فقط كما هو في الفيلم أو بالكتاب (الذي اقتبست منه قصة الفيلم)، بل نقدم عرض سيرك، وعرض رقص، وموسيقى حية معاً، لذا فما نقدمه في هذا العرض إصدار جديد، وفرصة جديدة للجمهور للمشاهدة".

من جهتها، قالت بتول عساف، التي اصطحبت أطفالها لحضور عرض السيرك الموسيقي، إنه من المهم تعريف الأطفال بثقافة جديدة عليهم.

وأضافت: "جاء الأطفال لكي يتعرفوا على ثقافة ثانية، وبنفس الوقت ليعرفوا تفاصيل الرواية بطريقة مميزة، ما يعتبر أمرا جميلا لهم، ولكي يقرؤوا القصة ويشاهدوا الفيلم بشكل مباشر".

إلى ذلك، يقوم فيلم "ساحر أوز"، الذي مضى عليه 80 عاما هذا العام، على أساس رواية ليمان فرانك باوم للأطفال.

وسبق أن فاز الفيلم بجائزتي أوسكار، بعد عرضه لأول مرة في عام 1939، لكنه استمر ليصبح واحدا من أشهر الأعمال الموسيقية في تاريخ هوليوود.

back to top