الأهلي يهزم سموحة... والزمالك يستعيد توازنه

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:04
افتتح الأهلي مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز بالفوز على سموحة بهدف نظيف على ملعب برج العرب ضمن منافسات المرحلة الأولى من عمر المسابقة.

جاء هدف المباراة الوحيد بعد تسع دقائق من بدايتها عن طريق رمضان صبحي ليهدي إلى حامل اللقب أول ثلاث نقاط في الموسم.

وفرض الأهلي سيطرته على المباراة منذ البداية، في حين لجأ سموحة للعب بشكل دفاعي مع كثافة عددية في وسط الملعب لغلق المساحات على طرفي الأهلي رمضان صبحي وجيرالدو، كما لجأ سموحة للهجمات المرتدة لكسر سيطرة الأهلي، إذ انطلق محمد الترهوني من الناحية اليسرى، وقام بإرسال كرة عرضية خطيرة، لكن محمد الشناوي كان لها بالمرصاد.

هجمات الأهلي لم تتوقف وقام رمضان صبحي في الدقيقة العاشرة باختراق دفاعات سموحة من العمق، بالتعاون مع مروان محسن، وانفرد بالمرمى ووضع الكرة ببراعة من فوق الهاني سليمان، معلناً تقدم فريقه بالهدف الأول، وفي الدقيقة 27 حصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء بعد تدخله مع أحمد حمص لاعب سموحة وبعدها حصل محمد الترهوني على بطاقة صفراء هو الآخر نتيجة التدخل بعنف مع رمضان صبحي، وأرسل محمد هاني عرضية من الجانب الأيمن حاول مروان محسن استغلالها لكنه سقط أرضا بسبب الالتحام مع يوسف ديوب لاعب سموحة خرج على إثرها من الملعب وحل النيجيري جونيور أجاي بدلا منه في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، فرض فريق سموحة حضوره في المباراة بشكل أكبر وهدد مرمى الأهلي أكثر من مرة، لكنه أخفق في هز الشباك، كما كانت الصحوة الهجومية للأحمر في الدقائق الأخيرة غير كافية لتعزيز انتصاره رغم إشراك وليد سليمان وحسين الشحات لتنشيط الجانب الهجومي.

إلى ذلك، استعاد الزمالك توازنه بعد أن حقق فوزاً ثميناً على حساب ضيفه الاتحاد السكندري بهدف دون رد أحرزه مصطفي محمد في المباراة التي جمعتهما على استاد بترسبورت ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري ايضاً.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى، وبدأ الشوط الأول بضغط هجومي من الزمالك ونجح مصطفى محمد في إحراز الهدف الأول مع حلول الدقيقة الخامسة بعد انفراد بمرمى الاتحاد ليسدد الكرة بقدمه اليسرى داخل المرمى.

لم يختلف الأداء كثيرا في الشوط الثاني، حيث واصل الزمالك السيطرة على منطقة المناورات لكن دون فاعلية هجومية، وحاول لاعبو الاتحاد في الدقائق الأخيرة إحراز هدف التعادل، وفي الوقت بدل الضائع طالب زعيم الثغر بالحصول على ركلة جزاء إثر لمسة الكرة يد محمود علاء مدافع الفريق الأبيض، إلا أن أمين عمر حكم اللقاء رفض الامتثال لهم وقرر استكمال اللعب وبعدها أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة.

back to top