«العلوم الإدارية» و«الحقوق» و«التربية» معاقل «المستقلة»

حضور طلابي لافت ومشاركة واسعة في انتخابات 3 جمعيات

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:04
طالبة تدلي بصوتها
طالبة تدلي بصوتها
حصدت القائمة المستقلة صناديق اقتراع ثلاث جمعيات علمية للعام النقابي 2020/2019، بكليات العلوم الإدارية، والحقوق، والتربية.
حافظت القائمة المستقلة على جمعية العلوم الإدارية في جامعة الكويت بانتخابات الجمعيات العلمية للعام النقابي 2020/2019، بعد حصولها على 1162 صوتا، مقابل 878 صوتا للقائمة المعتدلة.

فيما حصدت «المستقلة» أيضا صناديق جمعية الحقوق، بعد حصولها على 1082 صوتا، مقابل 871 صوتا لقائمة المتحدون. وأخيرا، فازت «المستقلة» بصناديق انتخابات جمعية التربية، بحصولها على 1327 صوتا، مقابل 961 صوتا للقائمة الإسلامية التربوية.

وشهدت انتخابات الجمعيات الطلابية، أمس، في كليات التربية والعلوم الإدارية والحقوق، تنافسا طلابيا بين قائمتي المستقلة والائتلافية، رغم سيطرة «المستقلة» على الكليات الثلاث في السنوات الماضية.

واتسمت الانتخابات، التي فُتحت أبواب الاقتراع فيها الساعة الثامنة صباحا وأغلقت في الثانية ظهرا، بالحماس، وتواجد القوائم الطلابية منذ الصباح الباكر أمام قاعات الاقتراع، لحثِّ الطلبة على المشاركة والتصويت.

«التربية»

في كلية التربية، والتي شهدت تنافسا بين قائمتي المستقلة والتربوية، تمركز الطلبة في موقع الجامعة بالشدادية أمام مبنى الكلية، بسبب وجود أسوار أمام قاعات الاقتراع، لعدم حشد الطلبة هناك.

وأشاد رئيس لجنة الانتخابات في «التربية»، مبارك العنزي، بآلية وتنظيم عملية الاقتراع بالكلية، موضحا أنه مع بداية فتح الصندوق للطلبة كان هناك نشاط ملحوظ للمقترعين، حيث وصل عدد الطلاب الساعة 12 ظهرا إلى 327 طالبا من أصل 620، وعدد الطالبات 1100 من أصل 5268 طالبة.

وأضافت نائبة رئيس اللجنة ربوع الفهد، أن الانتخابات شهدت نشاطا وسهولة في عملية الاقتراع، والتي تنافس عليها قائمتا المستقلة والإسلامية التربوية، متوقعة ازدياد عدد الطالبات المقترعات في الساعات الأخيرة قبل إقفال الصناديق.

«الإدارية»

وفي انتخابات جمعية العلوم الإدارية، التي يتنافس عليها قائمتا المستقلة والمعتدلة، كان الإقبال جيدا مع فتح باب الاقتراع.

وذكر رئيس لجنة انتخابات «العلوم الإدارية»، إبراهيم الفيلكاوي، أن إقبال الطلاب كان جيدا جدا، حيث وصل عدد المقترعين إلى 425 من أصل 833 حتى 12 ظهرا، وسط أجواء هادئة.

من جهتها، بينت نائبة رئيس لجنة انتخابات «العلوم الإدارية»، غادة الحلواجي، أن عدد الطالبات المقترعات وصل إلى 870 من أصل 1789 حتى الساعة 12 ظهرا، لافتة إلى أن الإقبال كان جيد جدا منذ الثامنة صباحا.

«الحقوق»

وفي انتخابات جمعية الحقوق، التي تتنافس عليها قائمتا المستقلة والمتحدون، شهدت حضورا طلابيا كثيفا مع فتح باب الاقتراع في الثامنة صباحا.

وقال رئيس لجنة انتخابات «الحقوق»، طارق دشتي، إن إقبال الطلاب كان جيدا جدا، حيث وصل عدد المقترعين إلى 540 من أصل 832 طالبا حتى 12 ظهرا، وسط أجواء هادئة ودون أي مشاكل.

من جهتها، بينت نائبة رئيس لجنة انتخابات «الحقوق»، مكية الصايغ، أن عدد الطالبات المقترعات وصل إلى 930 من أصل 1803 طالبات حتى 12 ظهرا.

back to top