«آسيا كابيتال»: ندرس آثار تطور الاستثمار في ag&b

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:00
No Image Caption
أكدت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية خبر «الجريدة»، بشأن استثمارها في شركة ag&b، حيث حدث تطور على هذا الاستثمار، بدخول شركاء جدد قاموا بضخ نحو 100 مليون دولار، وهو ما يترتب عليه زيادة في قيمة الشركة.

واكتفت «آسيا كابيتال» بأن ما ورد في خبر «الجريدة» غير دقيق، لكنها لا تزال تدرس الآثار المالية المترتبة على تطورات هذا الاستثمار.

وتساءلت مصادر متابعة للملف: «لماذا لم تبادر الشركة مسبقا بتقديم إفصاح للبورصة عن التطور الذي حدث على الاستثمار قبل نشر الخبر؟

ولماذا لم تعلن الشركة حجم ونسبة استثمارها وحصتها في الشركة التي حدث عليها تطور وقيمة الاستثمار؟».

وأضافت المصادر أن «إفصاح الشركة جاء غامضا، حيث لم يضف أي بيانات أو معلومات للمستثمرين والمساهمين، علما بأن كثيرا من المراقبين والمستثمرين يعلمون تلك الآثار بدقة، فكيف لا تعرف الشركة هذه الآثار؟».

وبينت أن إفصاح «آسيا كابيتال» يجب أن يكون محل دراسة وتقييم من بورصة الكويت وهيئة أسواق المال، حتى يمكنهما التعامل مستقبلا مع مثل تلك الإفصاحات الغامضة، وإجبار الشركات على تقديم معلومات واضحة تحمل معلومات وقيمة مضافة للمستثمرين عموما، حيث إن الإفصاح لم يضف أي معلومات جديدة لأي مستثمر كان ينتظر تفصيلا أوسع، أو بالحد الأدنى عن نسبة استثمار الشركة، وقيمة هذا الاستثمار في دفاتر الشركة، وموعد إمكانية تحديد تلك الأثر المتوقع.

back to top