«المسابقات» تؤجل الجولة الثالثة للدوري الممتاز دعماً للأزرق

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:05
أحمد اليوسف وثامر عناد
أحمد اليوسف وثامر عناد
قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تأجيل الجولة الثالثة من دوري فيفا للدرجة الممتازة، والتي كان مقرراً لها أيام 1 و2 و3 أكتوبر المقبل، لتقام بعد "FIF DAY" على أن تحدد اللجنة موعدها خلال الساعات القليلة المقبلة، ويعد يوم 17 هو الموعد الأقرب لانطلاقها.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد، نائب رئيس لجنة المسابقات، سالم الرشيدي إن قرار التأجيل جاء استجابة لطلب من اللجنة الفنية بالاتحاد، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني الأول للاستعداد للمواجهة المهمة التي تجمعه بنظيره الأردني في العاصمة عمان يوم 10 أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر عام 2022، وكأس آسيا التي ستقام في الصين 2023.

دعم الأزرق

يذكر أن الاجتماع، الذي عقدته اللجنة الفنية مع مدرب المنتخب ثامر عناد مساء الأحد الماضي، طالب خلاله عناد بانطلاق التدريبات يوم 30 الجاري، حتى يكون هناك متسع من الوقت أمامه لتجهيز الفريق سواء في الكويت أو بالأردن، التي سيقيم فيها الأزرق معسكراً تدريبياً مدة أسبوع.

وأكد الرشيدي أن قرار التأجيل جاء في إطار دعم "الأزرق"، وتحقيقاً للمصلحة العامة للكرة الكويتية، موضحاً أن المنتخب سيغادر إلى العاصمة الأردنية عمان في 3 أكتوبر المقبل، متمنياً التوفيق للفريق في مهمته المقبلة.

وكشف الرشيدي عن إقامة الجولة الأولى من منافسات مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية في نفس موعد إقامة الجولة المؤجلة مطلع الشهر المقبل.

إلى ذلك، استقر الأمر على إقامة المباراتين المؤجلتين من الجولة الأولى بين النصر والكويت، والشباب مع السالمية، في موعدهما المحدد سلفاً يوم 28 الجاري، علما بأن تأجيل المباراتين يرجع إلى مشاركة الأبيض والسماوي في إياب الدور الأول لبطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).

«خليجي 24»

من جهة أخرى، بات في حكم المؤكد أن تقام بطولة كأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وذلك بعد التصريح الذي صدر أخيرا بإقامة بطولة خليجي 24 في موعدها بقطر، غير أن لجنة المسابقات تنتظر القرار الرسمي الصادر عن اتحاد الخليج العربي، لإصدار جدول البطولة.

يذكر أن لجنة المسابقات ربطت شكل البطولة سواء بنظام الدوري من دور واحد أو خروج المغلوب بمصير إقامة "خليجي 24"، في خيت تقرر منذ البداية إقامة بطولة كأس سمو الأمير بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة منذ البداية.

اللاعبون تحت مجهر عناد

يضع مدرب منتخبنا الوطني الأول، ثامر عناد، جميع اللاعبين تحت مجهره، تمهيدا لاختيار القائمة، التي ستضم 26 لاعبا، على أن يتم استبعاد 3 لاعبين منهم قبل مواجهة الأردن بيومين على الأكثر.

ويتابع عناد مباريات الأندية الثلاث؛ الكويت والسالمية والعربي، في بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، إلى جانب متابعته للمباراتين المؤجلتين بين النصر والكويت، والشباب والسالمية، فيما تابع من قبل مباريات الأندية في الدوري الممتاز.

ويفكر عناد كثيرا في إعادة بعض اللاعبين إلى صفوف المنتخب، منهم مساعد ندا والحارس خالد الرشيدي، وعبدالله البريكي، على أن يتم حسم مصير القائمة في 29 الجاري.

back to top