تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من الدوري التمهيدي لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع الصليبيخات على صالة نادي كاظمة، وتليها مباراة برقان مع الساحل على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في الخامسة القرين مع اليرموك، ومن ثم مواجهة الشباب مع العربي على الصالة ذاتها.

Ad

وتتصدر الترتيب العام فرق القادسية والجهراء وكاظمة بـ4 نقاط، في حين تمتلك فرق الكويت والعربي والقرين والساحل والتضامن والشباب والنصر وبرقان نقطتين، ثم الصليبيخات واليرموك نقطة واحدة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 6 فرق في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل أول 4 فرق منهم للمربع الذهبي الذي سيلتقي به الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ثم يتأهل الفريقان الفائزان الى النهائي الذي سيقام بنظام الـ "بلاي أوف" من 3 مباريات.

ولعل الأبيض سيكون على موعد مع نقطتي الفوز، عندما يلتقي منافسه الصليبيخات في المباراة الأولى، نظرا الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

وتعد مواجهة برقان مع الساحل في المباراة الثانية أيضا شبه محسومة لمصلحة برقان الذي - بالرغم من خسارته مباراتين أمام القادسية والكويت - فإنه قدّم عرضاً قوياً سيمكنه من تحقيق نقطتي الفوز أمام الساحل المتواضع.

وفي المواجهة الثالثة، التي تجمع القرين مع اليرموك تعتبر المباراة غامضة، حيث فاز القرين في ظهوره الأول أمام التضامن، في حين خسر اليرموك في ظهوره الأول أمام العربي، إلا أن مستوى الفريقين في ظهورهما الأول يؤكد أن حظوظ الفريقين متساوية في الفوز لتقارب مستوييهما.

ويبدو أن المواجهة الأخيرة بين العربي والشباب لن تكون أسهل من سابقتها، حيث يتقارب مستوى الفريقين، ويطمح كل منهما لتحقيق الفوز على الآخر للاقتراب من الدور الثاني، لا سيما أن الفريقين منطقيا منافسان على بطاقات التأهل.