فوز مستحق للكويت على أكادير المغربي في «عربية اليد»

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:00
عبدالله الخميس يحاول المرور من دفاعات أكادير
عبدالله الخميس يحاول المرور من دفاعات أكادير
حقق فريق الكويت لكرة اليد فوزه الثاني على التوالي في بطولة الأمیر فیصل بن فهد العربیة الـ 35 للأندیة أبطال الدوري، التي تستضيفها حالياً عمّان الأردنية، على فريق رجاء أكادير المغربي بنتيجة 31-29 (الشوط الأول 14-11)، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الأميرة سمية ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول (المجموعات).

وفي مباراة أخرى، تغلّب الترجي التونسي على قطر القطري بنتيجة 31 - 27، أمس، ضمن المجموعة ذاتها، بذلك اعتلى الترجي قمة مجموعته الثانية بفارق الأهداف عن الكويت الثاني وبرصيد متساو 4 نقاط، وجاء قطر في المركز الثالث، في حين جاء أكادير رابعا من دون رصيد.

عرض جيد

من جانب آخر، خسر فريق برقان أمام نظيره الغرافة القطري بنتيجة 27-22 (الشوط الأول 10-14) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من البطولة.

وقد جاءت المباراة سريعة وقوية من جانب الفريقين، وخاصة برقان، الذي تميز باللعب الجماعي والسرعة في نقل الهجمات والدفاع الجيد، ومن خلفه تألق حارسه الشاب محمد بويابس في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين، لكن عامل الخبرة كان حاضرا بوضوح من جانب لاعبي الغرافة القطري، خصوصا في الشق الدفاعي للمنطقة، والتنفيذ الجيد للهجوم المنظم، ما مكنهم من فرض أفضلية طفيفة على مجريات اللعبة أنهوا بها الشوط الأول لمصلحتهم.

ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني كثيراً عن سابقه، رغم محاولات برقان تعديل النتيجة وتقليص الفارق، حيث قدم لاعبوه الشباب أداء جيدا ومتوازنا؛ دفاعا وهجوما، وكانوا نداً للغرافة في كثير من الأحيان، لكن الفوارق والإمكانيات الفردية بين لاعبيه الشباب ومخضرمي الغرافة حسمت المواجهة للقطريين.

نتائج الجولة الأولى

وأسفرت باقي مباريات الجولة الأولى، التي جرت أمس الأول، عن فوز الترجي التونسي على رجاء أكادير المغربي 28-25، كما نجح المجمع البترولي الجزائري في تحويل تأخره بالشوط الأول 11-14 لفوز على الوحدة السعودي 23-22.

مباريات اليوم

وتختتم اليوم منافسات الدور الأول (المجموعات) في البطولة، بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً برقان مع المجمع البترولي الجزائري، وفي الثالثة عصراً يلتقي الغرافة القطري مع الوحدة السعودي، وفي الخامسة مساء يلعب الترجي التونسي مع الكويت الكويتي، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة مساء باللقاء الذي سيجمع بين قطر القطري ورجاء أكادير المغربي.

back to top