بعد الفوز المقنع في ديربي مدينة ميلانو، يتطلع انتر ميلان إلى مواصلة انتصاراته المتتالية وتعزيز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم من خلال المواجهة الصعبة والمرتقبة مع لاتسيو اليوم في أبرز مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

وتغلب انتر على جاره ميلان 2- صفر السبت في ديربي مثير، ليكون الفوز الرابع له على التوالي في أربع مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن.

Ad

ورغم الإجهاد الذي تسببه هذه المراحل التي تقام في وسط الأسبوع، لاسيما بالنسبة لفريق مثل ميلان، المشارك أيضا في البطولة الأوروبية، يتطلع انتر إلى تقديم أداء أفضل مما قدمه في مباراة الديربي وتحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف لاتسيو.

وكان انتر سقط في فخ التعادل 1-1 مع سبارتا براغ التشيكي منتصف الأسبوع الماضي في بداية مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، لكنه استعاد نغمة الانتصارات بالفوز على ميلان بهدفين سجلهما مارسيلو بروزوفيتش وروميلو لوكاكو.

وقال أنطونيو كونتي المدير الفني الجديد لإنتر: "هذه تكون دائما مباريات ذات طابع خاص، وليس من السهل الفوز بها، كان أول لقاء ديربي لي في ميلانو وأردت ترك بصمة جيدة"، مضيفاً : "نحن على قناعة تامة (بما قدمناه)، اللاعبون قدموا أداء جيدا على جميع الصعد، خضنا هذه المباراة بعد أداء في دوري أبطال أوروبا ترك مذاقا لاذعا في فمنا".

وأشار كونتي إلى أن التعادل في بداية مسيرته بدوري الأبطال ربما كان دافعا وحافظا للفريق للظهور بشكل جيد في الديربي.

وأضاف: "حققنا فوزا مستحقا، أشعر بالسعادة لجماهيرنا وللاعبين".

ويتطلع انتر للفوز على لاتسيو للحفاظ على تفوقه في جدول المسابقة والحفاظ على العلامة الكاملة.

روما يواجه أتالانتا

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي روما مع أتالانتا وبارما مع ساسولو ونابولي مع كالياري وجنوى مع بولونيا وفيورنتينا مع سمبدوريا وسبال مع ليتشي، بينما تختتم فعاليات المرحلة يوم غد بالمباراة بين تورينو وميلان.

وكان كل من نابولي وروما قد واصلا صحوتهما في المرحلة الماضية، بفوز الأول الكبير على مضيفه ليتشي 4-1، والثاني القاتل على مضيفه بولونيا 2-1.

وقال مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي بعد الفوز في المرحلة الماضية: " هذه المباراة كان يمكن أن تكون فخا بعد قمة ليفربول، لكن التغييرات العديدة التي قمنا بها ساعدتنا"، مضيفا: "كنا كسولين بعض الشيء في الشوط الأول، لكن الأداء كان جيدا طوال 90 دقيقة".

وحذَّر أنشيلوتي من فريق "السيدة العجوز" قائلاً: "يبدو أن يوفنتوس لا يزال قيد بناء فريقه"، مضيفا: "بحكم معرفتي بالمدرب (ماوريتسيو) ساري وفريقه، أعتقد أنه ما زال يعمل على تحسين الأمور، الإنتر في الصدارة، ويوفنتوس سيلحق به في المباريات القادمة".

من جهته، أنقذ المهاجم الدولي البوسني دزيكو فريقه روما من انتكاسة في المباراة الماضية، بتسجيله هدف الفوز على بولونيا 2-1 في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان روما يمني النفس بتحقيق فوزه الثاني تواليا بعد تعادلين مخيبين وكان في طريقه إلى الخروج متعثرا قبل أن ينقذه دزيكو.

وقال دزيكو بعد الفوز: "آمنَّا بقدرتنا على تحقيق الفوزحتى النهاية رغم لعبنا بعشرة لاعبين" في إشارة إلى طرد المدافع جانلوكا مانشيني في الدقيقة 85، معقباً: "نستحق هذا الفوز، وتحقيقه في الثواني الأخيرة يجعله أكثر روعة".