منوتشين: استئناف محادثات التجارة مع الصين الأسبوع المقبل

نشر في 25-09-2019
آخر تحديث 25-09-2019 | 00:00
قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين
قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين
قال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، إن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين ستستأنف الأسبوع المقبل في واشنطن، مضيفا أن إدارة ترامب طلبت من مسؤولين صينيين إلغاء زيارة إلى مناطق زراعية أميركية.

ومتحدثا للصحافيين إلى جوار الرئيس دونالد ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال منوتشين إن إلغاء الرحلة إلى المزارع «كان بطلب منا». وذكر منوتشين وترامب أن الصين تعهدت بشراء كميات كبيرة من السلع الزراعية الأميركية.

وكانت الصين تقدمت بشكوى إلى منظمة التجارة العالمية، رداً على فرض الولايات المتحدة رسوماً جمركية مشددة جديدة دخلت حيز التنفيذ، في وقت سابق الشهر الجاري على واردات بقيمة مليارات الدولارات من المنتجات الصينية.

وأفادت وزارة التجارة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، بأن «الصين مستاءة جدا وتعارض ذلك بشدة. وعملا بقواعد منظمة التجارة العالمية، ستحمي بحزم حقوقها ومصالحها المشروعة».

وكانت الصين والولايات المتحدة بدأتا في سبتمبر فرض رسوم جمركية إضافية على سلع كل منهما، في أحدث تصعيد بحرب تجارية مريرة، رغم الدلائل على أن المحادثات بينهما بشأن تلك القضية ستستأنف هذا الشهر.

من جهتها، بدأت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، فرض رسوم نسبتها 15 في المئة على واردات صينية تتجاوز قيمتها 125 مليار دولار، منها أجهزة التحدث الذكية وسماعات البلوتوث، فضلاً عن أنواع كثيرة من الأحذية.

back to top