أعلن مركز صباح الأحمد للقلب وجمعية القلب الكويتية الاحتفال باليوم العالمي للقلب غداً وحتى 29 الجاري، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء في مجمع الأفنيوز.

وقال رئيس المركز ونائب رئيس الجمعية د. محمد الجارالله، في تصريح صحافي أمس، «إننا نسعى دائماً للانخراط بحملات التوعية التي تأتي بالفائدة وتعود بالنفع على المجتمع، وبسبب زيادة أعداد مرضى القلب من النساء ارتأينا الحاجة إلى تسليط الضوء على صحة قلب المرأة». وأضاف د. الجارالله، أن اليوم العالمي للقلب يصادف يوم 29 سبتمبر من كل عام، ويتطلع مركز صباح الأحمد للقلب وجمعية القلب الكويتية في هذا اليوم للتأكيد على أهمية الاعتناء بصحة القلب ونشر الوعي بين أفراد المجتمع، لتعم الفائدة.

Ad

وأوضح أن هذه الحملة الثانية على التوالي التي يتعاون فيها مركز صباح الأحمد للقلب مع جمعية القلب فيما يخص احتفالية اليوم العالمي للقلب، وتسلط الاحتفالية التي تحمل هذا العام عنـوان «قــوي قلبــك» الضوء على أهمية الاعتناء بصحة المرأة وقيامها بالكشوفات الدورية اللازمة حتى وإن كانت لا تشتكي من أية أعراض.

من جهة أخرى، استضاف قسم العلاج الإشعاعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان، بالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورشة عمل متخصصة تناقش التطبيقات الإكلينيكية للمعالجة الإشعاعية بالجسيمات.

وقال رئيس القسم والأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، د. خالد الصالح، في تصريح أمس، إنه تم استضافة خبراء من المملكة العربية السعودية على مدى يومين.