«الأشغال» توقع عقد تطوير طريق العبدلي السريع بـ88 مليون دينار

بوشهري: مشروع حيوي وهام يربط «جنوب المطلاع» بطريق العبدلي الرئيسي

نشر في 25-09-2019 | 13:01
آخر تحديث 25-09-2019 | 13:01
No Image Caption
وقعت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان عقد تطوير طريق العبدلي السريع بقيمة اجمالية 88 مليون دينار كويتي.

وقالت رمضان في بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للطرق والنقل البري اليوم الأربعاء أن الطريق يمتد من مدينة المطلاع المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي جنوباً.

وأضافت أن المشروع الذي وقعت الوزيرة رمضان عقده الأسبوع الماضي يعد أحد المشاريع الحيوية والهامة لربط مشروع مدينة المطلاع الإسكاني بشبكة الطرق السريعة في الكويت، إذ يربط مدينة «جنوب المطلاع» السكنية بطريق العبدلي الرئيسي مع توفير مداخل ومخارج للمدينة.

وذكرت أن المشروع هو المرحلة الثانية من تطوير طريق العبدلي الذي يخدم مدينة المطلاع السكنية استكمالاً للمرحلة الأولى من تطوير طريق العبدلى وهو العقد «هـ ط/245» الذي تم توقيعه في 28 أغسطس الماضي مع الشركة التركية «Makyol Insaa Tanayi Turizem V.E Ticaret A.s».

وبينت أنه سيتم من خلال هذين المشروعين توفير مداخل ومخارج إضافية لخدمة المدينة وربطها مع شبكة الطرق السريعة بما يحقق سهولة وانسيابية في الحركة المرورية لقاطني المدينة وبما يتوافق مع الكثافة السكانية والحجم المروري المتوقع مستقبلاً في هذه المدينة.

من جهتها، قالت المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل بالإنابة سهى أشكناني وفق البيان أن العقد تم توقيعه مع المقاول العالمي الشركة الإيطالية «ITINERA S.P.A» ووكيلها المحلي شركة «يوسف يحيي المتروك» للمقاولات العامة للمباني.

وأضافت أشكناني أن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق ثلاث سنوات وسيكون الإشراف من خلال فريق مشكل من قبل «هيئة الطرق» وفريق الدعم الفني التابع للهيئة.

وأوضحت أن هذا المشروع سيربط بين مدخل مدينة المطلاع وبين وصلة الطريق الإقليمي القادم من طريق السالمي جنوباً بطول إجمالي 26 كيلومتراً وسيتم توسعة الطريق القائم من ثلاث حارات إلى خمس حارات بكل إتجاه.

وتابعت أن المشروع يشمل أيضاً إنشاء ثلاثة تقاطعات رئيسية حرة الحركة وستة جسور علوية إضافة إلى تنفيذ شبكات البنية التحتية وخدمات أخرى.

وأفادت أشكناني أنه سيتم نقل أو ترحيل بعض الخدمات القائمة إلى مسارات محددة لتوفير المساحات اللازمة لإنشاء الطرق والجسور.

back to top